احدث الاخبار الاقتصادية ... تعرّف على قائمة بـ600 سلعة زادت تعريفتها الجمركية لـ40%

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، القرار رقم (٢٥) لسنة ٢٠١٦، بتعديل بعض فئات التعريفة الجمركية لعدد من السلع الواردة بقرار رئيس الجمهورية رقم ١٨٤ لسنة ٢٠١٣.

وقدرت عدد السلع التي ستشهد ارتفاعا ما بين 500 و600 سلعة، وتضمن التعديل الذي نشرته الجريدة الرسمية، تحديد التعريفة الجمركية على بعض السلع، منها العنب الطازج والمجفف والتفاح والكمثرى بنسبة 40%.

كما تضمن التعديل أغذية الكلاب والقطط بنسبة ٤٠٪‏، والعطور ومستحضرات التجميل والعناية بالأسنان بنسبة ٤٠٪‏، إلى جانب بعض الأحذية والملابس.

وشمل القرار «الأحواض والمغاطس والمقاعد وأدوات المائدة والمطبخ والأبواب والنوافذ وأطرها والستائر الداخلية وأصناف للزينة وأغطية أرضيات وألبسة ولوازمها وفراء مقلدة والقبعات وعصي المشي والشعر المستعار وأطر خشب للصور أو اللوحات أو المرايا ومناديل وأغطية وفوط الموائد السجلات والدفاتر والبطاقات البريدية والتقاويم والأقلام والقداحات بنسبة ٤٠٪‏، وبعض الأجهزة الكهربائية من مراوح وثلاجات وتكييفات وسخانات وخلاطات ومكاوي وأفران وراديو كاسيت ومشغلات إسطوانات وأثاث وأجهزة ألعاب الفيديو والثريات وأجهزة الإنارة الكهربائية بنسبة ٤٠٪، فضلا عن الكاجو والبندق واللوز والفستق والكستناء بنسبة 20%، واﻷناناس واﻷفوكادو بنسبة 30%، والبرقوق السياجي والكيوي وسكر القصب 20%، والمشمش والبرقوق 30%»‏.

وجاء نص القرار كالتالي:

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... تعرّف على قائمة بـ600 سلعة زادت تعريفتها الجمركية لـ40% .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق