احدث الاخبار الاقتصادية ... وزير التجارة الروسي: المستقبل يحمل الرفاهية لشعبي مصر وروسيا

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال دينيس مانتوروف، وزير الصناعة والتجارة الروسي، إن المستقبل يحمل الرفاهية لشعبي مصر وروسيا.

وأضاف «مانتوروف»، خلال ختام اجتماعات اللجنة المصرية الروسية في القاهرة، الثلاثاء، أن «التعاون مع مصر سيتم من خلال إقامة استثمارات مشتركة في العديد من القطاعات، والتي تعتبر واعدة في الاقتصاد المصري».

وأوضح أن «إنشاء منطقة صناعية روسية ستكون نقطة انطلاق لتنمية علاقات التعاون المشترك في المجال الصناعي، وستسهم في تطوير الصناعة المصرية ونقل التكنولوجيات الحديثة».

وأشار إلى توقيع اتفاق بين إحدى الشركات المصرية وشركة روسية متخصصة في إنتاج أجهزة التكييف بتكنولوجيا متقدمة من خلال اسثتمارت مشتركة، ما سيؤدي إلى نقل التكنولوجيا لمصر، بالإضافة إلى زيادة الصادرات، حيث من المقرر تصدير جانب من الإنتاج إلى الأسواق المجاورة في إفريقيا والشرق الأوسط.

ودعا الوزير الروسي، إلى ضرورة تسهيل إجراءات التجارة بين البلدين، ما يسهم في سرعة تدفق السلع بينهم، إلى جانب تسهيل إجراءات بدء المشروعات، مشيرًا إلى أهمية التعاون خلال الفترة المقبلة، ما ينعكس على اقتصاد البلدين.

ووصل معدل التجارة بين البلدين لنحو 5.7 مليار دولار خلال العام الماضي، حيث زادت الصادرات المصرية خلال الفترة الماضية من الحاصلات الزراعية ومنتجات الألبان.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... وزير التجارة الروسي: المستقبل يحمل الرفاهية لشعبي مصر وروسيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق