احدث الاخبار الاقتصادية ... شركات أسترالية تستكشف فرص الاستثمار في مصر

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال جيرارد سيبر، الوزير والمفوض التجارى الأعلى بالمفوضية التجارية الأسترالية، أن بعثة أسترالية تضم نحو 25 شركة التقت 125 شركة مصرية بهدف اكتشاف فرص الاستثمار في هذه القطاعات، التي تمثل قيمة مضافة قوية للاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة.

وأشار، خلال اجتماع بجمعية رجال الاعمال، إلى أن أستراليا تضع مصر على خريطتها الاستثمارية، حيث تمتلك مصر مقومات كبيرة وفرص استثمارية هائلة من خلال مشروعات متنوعة، أبرزها بمشروعات المليون ونصف المليون فدان أو في المنطقة الاستثمارية بمحور قناة السويس.

وقال مارك مورلى المفوض التجارى الأول، إن اللقاءات التي قام بها الوفد مع الشركات المصرية عزز من اكتشاف العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة والتى سيتم دراستها خلال الفترة القريبة المقبلة.

وأكد إن قطاع السياحة بمصر من القطاعات الهامة في ظل اهتمام جانب كبير من الشعب الأسترالي بالمقصد السياحى المصرى.

وقال مصطفى إبراهيم رئيس مجلس الأعمال المصرى الأسترالى، إن هناك عدد كبير من الفرص الاستثمارية التي من الممكن اكتشافها بين البلدين، خاصة وأن صادرات أستراليا تصل لنحو 250 مليار دولار، مقابل 20 مليار دولار صادرات مصرية.

وأوضح أن نحو 450 شركة أسترالية تستثمر في أفريقيا، مما يدعونا إلى ضورة التواصل مع الجانب الاسترالى لجذب هذه الشركات للاستثمار بمصر، والتى تعد بوابة هامة للتصدير لمختلف الأسواق العالمية، خاصة السوق الأفريقية.

وطالب «إبراهيم» بضرورة أن تكون هناك خطوط طيران مع السوق الأسترالية في ظل وجود 166 رحلة طيران أسبوعية بين أسترالية ومنطقة الشرق الأوسط.

وأكد ضرورة مراجعة كافة التشرعات الاستثمارية لتكون أكثر جاذبية للمستثمرين، خاصة في قطاعات التعدين والتى تمتلك أستراليا خبرة كبيرة بها.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... شركات أسترالية تستكشف فرص الاستثمار في مصر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق