احدث الاخبار الاقتصادية ... «إيني» الإيطالية تعتزم استثمار 13 مليار دولار في مصر

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال خالد أبوبكر، رئيس مجلس الأعمال المصري الإيطالي، إن شركة إيني الإيطالية التي اكتشفت حقل «ظهر» مؤخرًا في البحر المتوسط، تعتزم استثمار نحو 13 مليار دولار خلال الفترة المقبلة في تنمية الحقل.

وأضاف «أبوبكر» في تصريح لـ«المصري اليوم» على هامش اجتماع وزير التجارة ووزير التنمية الاقتصادية الإيطالية مساء الأربعاء، «إن إيطاليا تعتزم المشاركة في تطوير معمل ميدور وأسيوط، فضلا عن المساهمة في تحديث محطات الكهرباء ذات الدورة البسيطة.

وذكر أن الوفد الإيطالي الذي يزور مصر حاليا برئاسة وزيرة التنمية الاقتصادية الإيطالية، يتعاون مع الجانب المصري وأبدى رغبته في الاستثمار بالعديد من المجالات.

وأشار إلى أنه تم الاجتماع مع الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي استمع إلى جميع مقترحات المشروعات التي يعتزم الجانب الإيطالي المشاركة فيها، موضحا أن أهم توصية كانت من الرئيس هي الالتزام بمواعيد تنفيذ المشروعات والاسراع بها.

وقال إن الجانب الإيطالي يدرس الدخول في مشروعات محور قناة السويس في مجال اللوجستيات، وكذا الصناعات الصغيرة والمتوسطة وصناعات الأخشاب والصناعات الجلدية، مؤكدا على اهتمام الجانب الإيطالي بالتعاون مع مصر في مجال التدريب بصفة خاصة، لما له من أثر في توفير العمالة المؤهلة للمشروعات المختلفة.

وأعلن عن اعتزام رئيس وزراء إيطاليا زيارة مصر خلال الفترة المقبلة، ما يسهم في سرعة الاتفاق على العديد من المشروعات لتنفيذها في مختلف القطاعات.

وحول أهم تخوفات الإيطاليين من الاستثمار في مصر قال إن هناك إجراءات إصلاحية تمت خلال الفترة الماضية، وكان لها أثر إيجابي على جذب الاستثمار الأجنبي إلى مصر ومنه الاستثمار الإيطالي، لافتا إلى أن إجراءات البنك المركزي كانت من بين الإجراءات الإصلاحية المهمة.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «إيني» الإيطالية تعتزم استثمار 13 مليار دولار في مصر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق