عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... «إتش سي» المصرية تدير صفقات استحواذ بـ5 مليارات جنيه في 2016

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال رئيس مجلس إدارة شركة «إتش سي» للأوراق المالية والاستثمار المصرية، إن شركته تعمل على ترتيب صفقات استحواذ بأكثر من 5 مليارات جنيه (638.6 مليون دولار) داخل مصر خلال 2016، فضلا عن القيام بدور المستشار المالي لشركة إماراتية في الاستحواذ على شركة تركية.

وأضاف حسين شكري، الذي يملك 63 بالمئة من أسهم «إتش سي»، في مقابلة مع وكالة «رويترز»، جرت بمكتبه على مشارف القاهرة، «نعمل على ترتيب خمس إلى ست صفقات بقيمة إجمالية أكثر من خمسة مليارات جنيه خلال 2016».

وتابع: «الطرف البائع في الصفقات المزمعة خلال 2016 مصري والمشتري بين أجنبي وعربي».

وأوضح أن «إتش سي» نجحت في إتمام صفقتين بأكثر من 50 مليون دولار في 2015 من خلال دورها كمستشار مالي، وإحدى الصفقتين استحواذ «تريكويرا بي.في» الهولندية على 28 بالمئة من أسهم مينا فارم للأدوية المصرية، وعلى 16 بالمئة من أسهم مينا فارم بروبيوجين، التابعة لمينا فارم، والصفقة الأخرى هي زيادة رأس مال شركة الشرق الأوسط للزجاج.

وذكر «شكري»، الذي عمل في بنك مورجان ستانلي بنيويورك عام 1980، أن شركته مازالت مهتمة بالدخول في مجال الاستثمار المباشر من خلال إدارة صندوق استثمار مباشر بقيمة 100 مليون دولار، قائلا: «انتهينا من استراتيجية الصندوق والأوراق الخاصة به لكن مازلنا نحاول جذب القيادات المناسبة لقيادته»، وأضاف: «نسعى خلال هذا العام لفتح فرعين جديدين أحدهما في الإسكندرية، والآخر في منطقة الدلتا».

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «إتش سي» المصرية تدير صفقات استحواذ بـ5 مليارات جنيه في 2016 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق