احدث الاخبار الاقتصادية ... رئيس «تصديري المفروشات» يطالب بإعفاء المصانع من غرامات استهلاك الغاز

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعا سعيد أحمد، رئيس المجلس التصديري للمفروشات المنزلية، إلى سرعة إعفاء المصانع من غرامات الغاز في الفترة بين 2007 وحتى 2011.

وأضاف «أحمد»، في تصريحات له على هامش معرض «فيرنكس للأثاث»، الخميس: «الموافقة على محاسبة المصانع على الاستهلاك الفعلي للمصانع من الغاز، بعد أن كانت تتم المحاسبة على حجم المتعاقد عليه سنويًا من الاستهلاك بغض النظر عن حجم الاستهلاك الفعلي».

وأشار إلى أن المصانع كانت تتحمل غرامات إضافية لو زاد حجم استهلاكها على المتعاقد عليه مع شركة الغاز، ولو تم استهلاك حجم أقل يتم تحصيل كامل قيمة العقد، موضحاً أنه تمت الموافقة على احتساب القيمة الفعلية لاستهلاك الغاز من بداية عام 2011، إلا أنه مؤخرًا تمت مطالبة المصانع بدفع غرامات عن السنوات السابقة عن القرار في الفترة بين 2007 وحتى 2011.

وتابع: «بعض المصانع لديها غرامات تصل لنحو نصف مليون جنيه حالياً»، موضحاً أن المصانع قبلت زيادة سعر الغاز من 2 إلى 5 دولارات حالياً بدون اعتراض، ولكنها تحتاج إلى الإعفاء من الغرامات السابقة.

وأشار إلى أن المصانع لديها أعباء، ودعت رئيس الوزراء إلى تحصيل قيمة الغاز المستهلك فقط.

وأوضح أن هناك تراجعًا في إجمالي صادرات القطاع بلغ نحو 20% خلال العام الماضي 2015، بينما كانت الصادرات بلغت نحو 5.3 مليار جنيه عام 2014، مشيرا إلى وجود خطة تستهدف تعويض هذا التراجع في التصدير.

وحول قرار إعفاء المناطق الحرة من دفع رسم الصادر على بعض الخامات من السوق المحلية، قال «أحمد»: «إنه قرار في صالح الصناعة، خاصة أن 65% من صادرات مصر الصناعية من مناطق حرة، وأي تسهيلات تصب في صالح الصناعة والتصدير».

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... رئيس «تصديري المفروشات» يطالب بإعفاء المصانع من غرامات استهلاك الغاز .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق