احدث الاخبار الاقتصادية ... «تصديري المفروشات»: تسجيل المصانع الأجنبية يحافظ على الصناعة المحلية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال حمدي الطباخ، نائب رئيس المجلس التصديري للمفروشات المنزلية، إن قرار تسجيل المصانع المصدرة إلى مصر في هيئة الرقابة على الصادرات من شأنه الحفاظ على الصناعة المحلية وحمايتها من المنافسة غير العادلة.

وأضاف «الطباخ»، في تصريحات له على هامش معرض «فيرنكس للأثاث»، الخميس، أن السوق يعاني من زيادة حجم الصناعات الرديئة، خاصة في قطاع البطاطين، مشيرا إلى أن الواردات من الصين لا تتمتع بآي جودة، وأحيانا تكون ضارة لاستخدامهم أنواع أصباغ غير صحية، وأسعارها تنافس السوق المحلي، ولكن منافسة غير عادلة.

وتابع: «أن القرار سيسهم في الحد من تدفق البضائع الرديئة»، مشيرا إلى أن هناك اتفاق بين الصناع على الحفاظ على مستويات الأسعار دون آي زيادة، حتى لا يتم اتهام المصانع باستغلال القرار لزيادة أسعار الإنتاج المحلي.

وأوضح أن المصانع لديها إنتاج يناسب كل المستويات الاقتصادية، مشيرا إلى أنه تبدأ الأسعار من 100 جنيه للبطانية وحتى 300 جنيه.

وحول سوق التصدير، قال «الطباخ»: «إن الصناعة لديها فرص تصديرية في كل من الدول العربي وبعض الدول الأفريقية، ولكن الأخيرة تحتاج إلى ضمان عملية استرداد قيمة الصفقات».

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «تصديري المفروشات»: تسجيل المصانع الأجنبية يحافظ على الصناعة المحلية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق