عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... «تصديري الصناعات اليدوية»: خطة لزيادة الصادرات 10% نهاية 2016

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال هشام الجزار، وكيل المجلس التصديري للصناعات اليدوية، إن إجمالي صادرات القطاع بلغت 400 مليون دولار بنهاية العام الماضي، مشيرا إلى أن المجلس يستهدف زيادة حجم صادرات القطاع بنسبة تتراوح ما بين 5 إلى 10% بنهاية عام 2016.

وأشار «الجزار»، في تصريحات على هامش معرض «فيرنكس للأثاث»، الخميس، إلى أنه تم الانتهاء من «تكويد» القطاعات التي تنتمي للمجلس، وتساهم في الوقوف على حجم القطاع بشكل فعلي.

وأضاف: «أنه من ضمن المنتجات التي تم حصر أكوادها الفخار، والمنتجات المعدنية اليدوية، والزجاج اليدوي، والمفروشات»، مشيرا إلى أن المجلس يخطط للمشاركة في معرضين خارجيين خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث تشارك 6 شركات في معرض بفرانكفورت بألمانيا خلال الفترة من 12 إلى 16 فبراير الجاري، كما يتم الآن التحضير للمشاركة في معرض «أندكس دبي» خلال شهر مايو المقبل.

وأوضح أن الأسواق التصديرية الرئيسية للقطاع هي دول الاتحاد الأوروبي، خاصة ألمانيا وفرنسا وإيطاليا، لافتا إلى أن المجلس يستهدف الفترة المقبلة التوجه للسوق الأفريقية.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «تصديري الصناعات اليدوية»: خطة لزيادة الصادرات 10% نهاية 2016 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق