استمرار نمو القروض الاستهلاكية في كوريا الجنوبية خلال الشهر الماضي

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أظهرت بيانات البنك المركزي الكوري الجنوبي الصادرة، الأربعاء، استمرار نمو القروض الاستهلاكية للأسر الكورية بوتيرة سريعة خلال ديسمبر الماضي رغم تباطؤ وتيرة النمو مقارنة بالشهر السابق في أعقاب زيادة سعر الفائدة الأمريكية.

وذكر البنك المركزي أن إجمالي القروض الاستهلاكية التي قدمتها البنوك المحلية وصل بنهاية ديسمبر الماضي إلى 1. 639 تريليون وون «1. 529 مليار دولار» بزيادة قدرها 9. 6 تريليون وون عن نوفمبر الماضي.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى زيادة هذه القروض في نوفمبر الماضي بمقدار 5. 7 تريليون وون، وتعود زيادة القروض الاستهلاكية بشكل أساسي إلى الزيادة الكبيرة في القروض المضمونة بعقارات التي زادت بمقدار 3. 6 تريليون وون خلال شهر إلى 2. 477 تريليون وون وهو ما يتجاوز مقدار الزيادة في نوفمبر الماضي حيث كانت 9. 5 تريليون وون.

في الوقت نفسه تراجعت وتيرة نمو قروض بطاقات الائتمان إلى 700 مليار وون خلال ديسمبر الماضي مقابل زيادتها بمقدار 6. 1 تريليون وون خلال الشهر السابق، وذكر بنك كوريا المركزي، في بيان، إن القروض المضمونة بعقارات زادت بوتيرة أسرع خلال ديسمبر الماضي في ظل زيادة عدد الصفقات العقارية التي تجاوزت المتوسط في السنوات السابقة وزيادة الطلب على القروض الجماعية.

وأشار البنك إلى أن عدد الصفقات العقارية التي شملت وحدات سكنية في العاصمة سول بلغ خلال الشهر الماضي 8300 صفقة في حين أن متوسط عدد الصفقات الشهري خلال الفترة من 2006 إلى 2014 يبلغ 6900 صفقة.

في الوقت نفسه تراجعت قروض الشركات التي قدمتها البنوك المحلية في كوريا الجنوبية خلال الشهر الماضي إلى 1. 724 تريليون وون بانخفاض قدره 9. 9 تريليون وون عن الشهر السابق.

------------------------
الخبر : استمرار نمو القروض الاستهلاكية في كوريا الجنوبية خلال الشهر الماضي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق