احدث الاخبار الاقتصادية ... «العربي» يبحث التعاون بين مصر واستونيا في مجال الحوكمة الإلكترونية

0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بحث الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، السبت، وسفير أستونيا بالقاهرة، ساندير سون، سبل التعاون الممكنة بين البلدين، بالإضافة إلى التعرف على الخبرات الأستونية الواسعة في مجال تبادل المعلومات بين الجهات الحكومية، وتبسيط الإجراءات الخاصة بتقديم الخدمات الحكومية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وآليات تأمين المعلومات في التبادل الحكومي باستخدام التوقيع الإلكتروني.

وخلصت مباحثات الجانبين، وفقًا لبيان صادر عن الوزارة، إلى الاتفاق على تبادل الخبرات في المجالات ذات الصلة بالحوكمة الإلكترونية، كما يُتوقع أن يسفر التعاون عن توقيع مذكرة تفاهم مع الجانب الأستوني من خلال أكاديمية الحوكمة الإلكترونية، أواخر فبراير الجاري.

وأشار البيان إلى أن جمهورية أستونيا «تتميز بتفوقها في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، خاصة في مجال أمن معلومات الإنترنت، كما تتمتع باقتصاد حر ومؤشرات اقتصاد جيدة، وهي واحدة من الدول الرائدة في أوروبا الوسطى والشرقية من حيث الاستثمارات الأجنبية المباشرة».

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «العربي» يبحث التعاون بين مصر واستونيا في مجال الحوكمة الإلكترونية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق