عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... بريطانيا تبحث تصنيع سيارة مصرية بخبرة إنجليزية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تستضيف جمعية رجال الأعمال المصريين (جيفرى دونالدسون) مبعوث رئيس الوزراء البريطانى، لتنمية العلاقات التجارية مع مصر، الإثنين، على رأس وفد من غرفة التجارة المصرية البريطانية.

قال محمد يوسف، المدير التنفيذى للجمعية، إن اللقاء يبحث فرص التعاون الاقتصادى والتجارى بين رجال الأعمال المصريين والشركات البريطانية، أعضاء الوفد.

وأوضح «يوسف» أن وفد غرفة التجارة المصرية البريطانية يضم 9 شركات تعمل في مختلف القطاعات، لبحث فرص التعاون مع مصر في عدة مجالات، وفى مقدمتها تصنيع سيارة مصرية بخبرة إنجليزية.

وأضاف أن من أهم فرص التعاون التي سيتم بحثها مع وفد الشركات البريطانية تصدير المنتجات الطبية والأدوية، والتعليم الفنى والمهنى، وتعليم مهارات التفاوض، والطاقة الجديدة والمتجددة، والبنوك والتمويل، والتشييد والبناء والتنمية العمرانية والتخطيطن والاستثمار السياحى والصناعى والتجارى، وتكنولوجيا المعلومات، والطيران، وخدمات واستشارات مالية واستثمارية. وقال يوسف إن هذه الشركات تبحث عن فرص استثمارية في مصر، خاصة بعد التباطؤ الاقتصادى الذي يحيط بمعظم الدول المتقدمة، وعلى رأسها الصين، وبالتالى تنظر هذه الشركات للبلدان التي واصلت تحقيق نمو اقتصادى، خلال الظروف الراهنة.

وتمتلك الشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، شركة «النصر للسيارات»، التي تواجه شبح التصفية، بعد فشل محاولات إعادة إحيائها والدخول في شراكة مع شركات أجنبية تنتج ماركات سيارات، منها شركة «بروتون» الماليزية، التي تفاوضت قبل ثورة 25 يناير على إنتاج سيارتها في مصر باستخدام أصول شركة النصر.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... بريطانيا تبحث تصنيع سيارة مصرية بخبرة إنجليزية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق