احدث الاخبار الاقتصادية ... «قابيل»: الصناعات الصغيرة والمتوسطة تستحوذ على 80% من هيكل الاقتصاد القومي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، أن خطط التنمية التي نفذتها الدولة خلال السنوات الماضية تجاهلت الصعيد، وهو الأمر الذي تسعى الحكومة الحالية لتداركه، مشيراً فى هذا الصدد إلى البرنامج الذى يتم تنفيذه حالياً للارتقاء بالمناطق الصناعية بمحافظتى قنا وسوهاج بتمويل من البنك الدولى يصل إلى 500 مليون دولار.

وأشار الوزير، خلال لقاءه مع اتحاد جمعيات المستثمرين، الأحد، إلى أنه يجرى حالياً الانتهاء من وضع المخطط العام لمشروع «المثلث الذهبي»، الذي يمثل نقطة انطلاق حقيقية لتنمية الصعيد، موضحا أنه من المقرر أن تتقدم شركة «دابولنيا» الإيطالية بتقريرها النهائي حول هذا المشروع نهاية شهر فبراير الجاري.

وأضاف: «أن الوزارة تعمل على إعداد إستراتيجية صناعية متكاملة يتم ربطها بإستراتيجية التجارة الخارجية تستهدف النهوض بقطاعي الصناعة والتصدير، وهو ما يسهم فى توفير المزيد من فرص التشغيل، خاصة أن قطاع الصناعة يمثل القاطرة للاقتصاد القومي».

وأكد أن الصناعات الصغيرة والمتوسطة تستحوذ على نصيب كبير في الإستراتيجية التى تعدها الوزارة، حيث تمثل أكثر من 80% من هيكل الاقتصاد القومي، لافتاً إلى أنه يجرى حالياً التنسيق مع البنك المركزي لتعظيم الاستفادة من المبادرة التى أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي، الخاصة بإتاحة 200 مليار جنيه تمويل لهذا القطاع الحيوي، الذي يوفر الآلاف من فرص التشغيل.

وأشار «قابيل» إلى أن الإستراتيجية سترتكز على تحديد الميزة التنافسية لكل محافظة من محافظات الجمهورية، وذلك بهدف رسم خريطة صناعية متكاملة تشتمل على أهم الموارد والفرص المتاحة بكل محافظة، مما يسهل على المستثمر إتخاذ قراره بضخ استثمارات جديدة، مؤكداً ترحيب الوزارة بمشاركة ممثلين لاتحاد جمعيات المستثمرين في إعداد هذه الخريطة.

وحول جهود الوزارة لتحسين منظومة إصدار التراخيص، أشار الوزير إلى أن هذا الملف يأتي على رأس أولوياته منذ توليه مسؤولية الوزارة، حيث تستهدف الوزارة تبسيط وتسهيل إصدار هذه التراخيص، التي أصبحت عائق سلبي على حركة الاستثمار الصناعي، وذلك من خلال إعداد منظومة متكاملة لإصدار التراخيص بالتعاون مع البنك الدولي.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «قابيل»: الصناعات الصغيرة والمتوسطة تستحوذ على 80% من هيكل الاقتصاد القومي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق