احدث الاخبار الاقتصادية ... «إكسبولينك» تعلن عن انطلاق معرض «فيرنكس أفريقيا» أكتوبر المقبل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت جمعية المصدرين المصريين «إكسبولينك»، عن إطلاق معرض «فيرنكس» ليكون معرضًا عالميًا يتم تنظيمه في أفريقيا والشرق الأوسط بنظام «الامتياز»، ليكون أول علامة تجارية مصرية في مجال المعارض يتم منحها لتنظيمها عالميًا.

وتم منح امتياز معرض «فيرنكس» إلى التحالف المشترك مع شركة «لينك إنترناشيونال» لما لها من خبرةٍ وباعٍ كبير في أفريقيا والشرق الأوسط، وسيتم عقد دورة «فيرنكس شرق إفريقيا» في نيروبي كينيا في أكتوبر المقبل.

وقع الاتفاقية المهندس خالد الميقاتي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، على هامش زيارة وفد من مجلس إدارة «إكسبولينك» لكينيا، تفعيلا لمبادرة الجمعية الخاصة بفتح أسواق القارة السمراء أمام المنتج المصري، وعمل نموذج وتجربة نجاح لتعميمها في باقي الدول الأفريقية، على أن تكون كينيا هي بداية الانطلاقة.

وصرح عمرو عبداللطيف، المدير التنفيذي لجمعية المصدرين المصريين «إكسبولينك»، بأن الاتفاقية تتيح للجمعية فرص حقيقية لعقد لقاءات ثنائية بين المستوردين ورجال الأعمال والمسؤولين في كينيا مع الشركات المصرية، وهو ما يعتبر تحرك إيجابي وواقعي يساعد الشركات المصدرة على تلبية احتياجات السوق الكيني والدول المحيطة به، التي يبلغ إجمالي وارداتها أكثر من 7 مليارات جنيه في قطاعات الأثاث المختلفة.

وأكد المدير التنفيذي لجمعية المصدرين المصريين أن الجمعية تسعى إلى إقامة تحالف مصري يضم قطاعات تصديرية متنوعة يضع مصر في مكانة لائقة بين الدول المصدرة للسوق الإفريقي، مشيرًا إلى أن الاتفاق الذي تم توقيعه سيتيح للمصدر المصري كافة المعلومات اللازمة عن الأسواق الأفريقية، وسيكون بمثابة الممثل التجاري لكل الشركات المصدرة، كما سيعمل على ترتيب اللقاءات الثنائية بين المستوردين والمصدرين.

وأوضح أن هناك العديد من المزايا التي جعلت من السوق الكيني الاختيار الأول لإطلاق مبادرة جمعية المصدرين، نظرًا لما يتمتع به السوق الكيني من ثقل في أفريقيا، وسهولة وتوافر خطوط الشحن وضمان الصادرات، بالإضافة إلى إمكانية استفادة المصدر المصري من اتفاقية «الكوميسا»، التي تمنح المنتج المصري مزايا تفضيلية جمركيًا، الأمر الذي يساهم في زيادة القدرة التنافسية للمنتجات المصرية في كينيا والدول الأفريقية.

من جانبه، صرح رضا مصطفي، رئيس مجلس إدارة شركة «لينك إنترشيونال»، أن التحالف الذي تقوده الشركة يسعي جاهدا لفتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية، وتعظيم الحصة السوقية للمنتجات المصرية في هذه الأسواق سواء الأفريقية أو العربية.

وأضاف «مصطفى»: «أن الشركة سوف تقوم بتنظيم لقاءات ثنائية مباشرة لكل العارضين المصريين مع كل الجهات الحكومية التي تقوم بطرح المناقصات الخاصة بالدول والقطاع الخاص في الأسواق المستهدفة».

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «إكسبولينك» تعلن عن انطلاق معرض «فيرنكس أفريقيا» أكتوبر المقبل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق