احدث الاخبار الاقتصادية ... رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي: العالم على أعتاب ثورة صناعية رابعة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال البروفيسور كلاوس شواب، المؤسس والرئيس التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي، الإثنين، إن العالم على أعتاب ثورة صناعية رابعة وأنها ستكون سريعة جدًا وستكون في كل المجالات والاتجاهات.

وأوضح «شواب»، خلال كلمته بالقمة العالمية للحكومات بدبي تحت عنوان «استشراف حكومات المستقبل»، أن الثورة الصناعية الرابعة تختلف أيضًا عن الثورات السابقة ليس فقط بسبب السرعة وتعدد مجالاتها ولكن أيضًا لأنها ستغير كل النظم الانتاجية وأشكال الأداء وأنها ستحقق تكامل في كل المجالات.

وأضاف أن «الثورة الصناعية الأولى جاءت عقب اختراع المحرك والثانية بعد الكهرباء والثالثة عقب العصر الرقمي الذي نشهده حاليًا أما الثورة الرابعة فهي مختلفة ولن تأتي هادئة مثل الأمواج ولكنها عاصفة مثل تسونامي».

وأكد الرئيس التنفيذي أن الثورة الصناعية الرابعة تفرض على الحكومات تحديات جديدة منها ضرورة الاعتراف بوجود ثورة صناعية جديدة وأن تعيد تنظيم نفسها ليس طبقًا للمنهج الهرمي القديم في الإدارة ولكن بشكل فردي يعد كل فرد منصة للعمل ضاربًا المثل بشركة أبل التي لا تعتمد على التنظيم الهرمي ولكن تقدم العديد من التطبيقات من خلال آلاف العاملين.

وطالب الحكومات بالتركيز على المواهب والمهارات وتنمية رأس المال البشري الذي أصبح عنصر التميز بين الدول بعضها البعض وأن العالم سوف ينهض من خلال هذه المواهب مع ضرورة إشراك كل الشرائح الإنسانية في العملية الإنتاجية ومنها شرائح النساء.

وتحدث شواب عن «حاجة البشرية والقيادات إلى تنمية الروح والعقول والقلوب حتى نستطيع وضع رؤية لتقبل تلك المتغيرات».

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي: العالم على أعتاب ثورة صناعية رابعة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق