احدث الاخبار الاقتصادية ... «التجاري الدولي» يمنح «الأهلي كابيتال» أسبوعا لمراجعة انسحابه من صفقة الاستحواذ

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعرب البنك التجارى الدولي «مصر»، عن أسفه الشديد لانسحاب شركة «الأهلى كابيتال» من صفقة الاستحواذ على 100% من شركة «سى آى كابيتال» القابضة.

وقال البنك التجاري الدولي، إنه أعلن في 17 ديسمبر 2015 عن تلقيه عرضًا ماليًا غير ملزم من شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، وفي 4 فبراير 2016 تقدمت شركة الأهلى كابيتال القابضة، برغبتها في الاستحواذ على شركة «سي أي كابيتال» القابضة، ولكن دون تقديمها لعرض مالي غير ملزم للشراء، وبناء على ذلك، بادرت إدارة المصرف بحث شركة الأهلى كابيتال القابضة على موافاتها بعرضهم المالي غير الملزم، إعمالًا بمبدأ المساواة والشفافية بين الأطراف المتنافسة على الصفقة.

وأضاف البنك في بيان له، أنه في 7 فبراير 2016، قامت شركة الأهلى كابيتال القابضة، بموافاتنا بعرضها المالي غير الملزم للشراء، وذلك بعد مرور 53 يومًا من إفصاح التجاري الدولي عن تلقي عرض الشركة المنافسة، إلا أن هذا العرض لم يتوافق مع الجدول الزمني الذي تم مناقشته مسبقًا مع شركة الأهلى كابيتال، حيث طلبت مدة 45 يومًا لإجراء الفحص النافي للجهالة.

وتابع :«على الرغم من قيام المستثمر الآخر بإبداء استعداده لتقديم العرض النهائي خلال الأسبوع القادم، وحرصًا من المصرف على تواجد شركة الأهلي كابيتال كمنافس على الصفقة، فقد قمنا بإعطاء شركة الأهلي كابيتال أسبوعًا إضافيًا مع تعهدنا الكامل بتقديم كافة سبل المساعدة وتوفير كافة البيانات والمعلومات اللازمة التي تمكنه من القيام بعملية الفحص النافي للجهالة وتقديم العرض النهائي في المدة المحددة، إلا أن شركة الأهلى كابيتال أبلغت إدارة مصرفنا بأن أقل مدة تناسبها لإتمام عملية الفحص النافي للجهالة هي 30 يومًا».

وأكد البنك في بيانه، أنه حرصًا على مصلحة شركة «سى آى كابيتال» القابضة والعاملين بها، وكذلك مصلحة مساهمي البنك التجاري الدولي، فقد طلب مصرفنا من شركة «الأهلي كابيتال»، الالتزام بالمدة المقررة لإنهاء الفحص النافي للجهالة، وقيامهم بتقديم عرض جديد بما يتوافق مع ذلك، هذا وقامت شركة الأهلى كابيتال بتاريخ اليوم، بإخطارنا بقرارها بعدم الاستمرار في إجراءات عرض الاستحواذ على شركة «سى أي كابيتال القابضة».

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «التجاري الدولي» يمنح «الأهلي كابيتال» أسبوعا لمراجعة انسحابه من صفقة الاستحواذ .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق