احدث الاخبار الاقتصادية ... «التجارة»: لا ضغوط أوروبية لإلغاء رسوم الوقاية على واردات السكر الأبيض

0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال سعيد عبدالله، رئيس قطاعات الاتفاقيات التجارية، بوزارة التجارة والصناعة، إن إلغاء رسوم الوقاية على واردات السكر الأبيض جاء بعد أن أظهرت نتائج التحقيقات، التي قام بها جهاز الدعم أنه لا يوجد ما يبرر بفرض هذه الرسوم.

وأشار «عبدالله» في تصريحات خاصة لـ «المصري اليوم»،اليوم الثلاثاء، إلى أن وزير التجارة والصناعة طارق قابيل، أصدر قرارًا بإنهاء الاجراءات التحقيق ورد رسوم الوقاية التي تم تحصيلها من المستوردين.

وفرضت الحكومة، في أبريل الماضي رسوم حماية مؤقتة بنسبة 20% وبحد أدنى 700 جنيه على واردات السكر الأبيض لمدة 200 يوم لحين استكمال إجراءات التحقيق في الزيادة الكبيرة في الواردات خلال 2014 والربع الأول من 2015.

وأشار «عبدالله» إلى أن الوزارة اكتفت بقرار زيادة الرسوم الجمركية الأخير على واردات السكر الخام، والتي بلغت بعد الزيادة 20%، موضحا أن أغلب واردات الخام من البرازيل وباكستان، والرسوم الجديدة كافية لتحسين فرص تنافسية المصانع المحلية وتصريف المخزون الراكد لديها.

وأشار إلى أن أغلب واردات السكر الأبيض المكرر تأتى من الاتحاد الأوروبي، نافيا وجود أي ضغوط من جانب دول الاتحاد لإلغاء القرار الذي استمر لأكثر من 9 أشهر، والسبب الوحيد هو انتهاء الدراسة التي قام بها الجهاز بشكل مستقل إلى عدم وجود ما يستدعى لفرض رسوم دائمة.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «التجارة»: لا ضغوط أوروبية لإلغاء رسوم الوقاية على واردات السكر الأبيض .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق