عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... «التجارة» تستعين بـ«الأوروبى للتعمير» لتخفيض الانبعاثات الكربونية فى مصانع الأسمنت

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير عن البدء في إعداد خريطة طريق لصناعة الأسمنت في مصر للتوافق مع أفضل الممارسات العالمية في مجال صناعة الأسمنت من الناحية الاقتصادية والبيئية وذلك بالتركيز على مشروعات كفاءة الطاقة واستخدام الوقود البديل.

جاء ذلك، خلال لقاء طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، مع وفد موسع من البنك برئاسة فيليب تر ووث مدير مكتب البنك بالقاهرة، حيث استعرض الجانبان عدد من مشروعات البنك الحالية بمصر وكذا المشروعات المستقبلية التي يعتزم البنك تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

وقال قابيل، في بيان صحفى، إن اللقاء بحث فرص التعاون بين الوزارة والبنك في مجال الطاقة وتكنولوجيات منخفضة الكربون في صناعة الأسمنت حيث تم استعراض مسودة النتائج الأولية للدراسة التي يجريها البنك بالتعاون مع الوزارة لإعداد خريطة طريق قصيرة وطويلة الأجل من أجل خلق صناعة أسمنت منخفضة الكربون يتم عرضها للمناقشة مع الجهات والهيئات المعنية.

وأوضح أن الإقتصاد المصرى يمتلك حالياً فرصاً إستثمارية ضخمة تنتظر مبادرات المؤسسات المالية الدولية والمحلية لتمويلها ،مشيراً إلى أن الحكومة تولى أهمية كبيرة للتعاون مع البنك الأوروبى للإستفادة من الحزم التمويلية التي يقدمها خاصة وأن التمويل يمثل محوراً مهماً من محاور المنظومة الإقتصادية وآلية فعالة لإنشاء مشروعات استثمارية توفر الآلآف من فرص العمل .

وأضاف الوزير أن تلك المبادرة تأتي في اطار السعي لتقليل إنبعاث الكربون الذي يؤثر بالسلب على المناخ العالمي نتيجة الإستخدام المفرط للوقود التقليدي.

ومن جانبه أكد فيليب تر ووث المدير التنفيذى لفرع البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية بالقاهرة أن البنك يتطلع للتعاون مع الحكومة المصرية في تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة التي تسهم في دعم الإقتصاد المصرى وخلق المزيد من فرص العمل، مشيراً إلى أن البنك منذ إنشاء فرعه بمصر قدم ما يقرب من 1.7 مليار يورو كتمويل لـ 32 مشروع في مختلف القطاعات الصناعية ومجالات النقل والطاقة والبنية التحتية.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «التجارة» تستعين بـ«الأوروبى للتعمير» لتخفيض الانبعاثات الكربونية فى مصانع الأسمنت .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق