احدث الاخبار الاقتصادية ... رئيس «السكر للصناعات»: إلغاء رسوم الوقاية على «المستورد» ضربة جديدة للمزارعين

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال حسن كامل رئيس شركة السكر للصناعات التكاملية إن إلغاء وزارة التجارة والصناعة رسوم الحماية المؤقتة التي فرضتها على واردات السكر الأبيض منذ ابريل من العام الماضى، يفتح السوق أمام السكر الأوربي، دون جمارك وبأسعار تقل عن المحلى بأكثر من 1000 جنية للطن.

واعبتر كامل في تصريح خاص لـ " المصري اليوم "، القرار يمثل ضربة جديدة للمزراعين والمنتجين والذين يعانون من تداعيات ارتفاع تكلفة الزراعة المحلية مقارنة بالاسواق العالمية.

وأشار كامل، إلى أن موسم توريد محصول القصب بدء الشهر الماضي فيما بدأ موسم توريد البنجر إلى شركات إنتاج السكر في بعض المحافظات الأسبوع الماضي.

وأضاف « القرار تلاعب بأصحاب المصانع لصالح فئة من التجار ، وعلى الحكومة أن تحدد موقفها إذا ما أرادت زراعة القصب والبنجر والاستمرار فى صناعة السكر محليا».

وتابع أن الشركات لا يمكنها اتخاذ أى قرارات بتعطيل استلام المحاصيل من الفلاحين أو تخفيض الكميات، مشيرًا إلى أن الشركات تتحمل كامل الخسارة جراء إغراق الأسواق بالمنتجات المستوردة بعد فتح السوق المحلى أمامها.

وأوضح أن الشركات لديها ما يقرب من 40% مخزون من إنتاج العام الماضي لم يتم تصريفه.

وأشار رئيس شركة السكر للصناعات التكاملية، إلى أن مديونية شركته بلغت 500 مليون جنية.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... رئيس «السكر للصناعات»: إلغاء رسوم الوقاية على «المستورد» ضربة جديدة للمزارعين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق