40 رئيس دولة وحكومة يشاركون في اجتماع منتدى «دافوس» 20 يناير الجاري

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن منظمو المنتدى الاقتصادي العالمي «دافوس»، ورئيس المنتدى، كلاوس شواب، في مؤتمر صحفي بجنيف، الأربعاء، تمهيدا لانطلاق المنتدى في منتجع دافوس السويسري في 20 يناير الجاري، أن أكثر من 40 رئيس دولة وحكومة سيشاركون في أعمال المنتدى، الذي يستمر أربعة أيام هذا العام، وذلك ضمن أكثر من 2500 مشارك من 100 دولة يمثلون أهم الشخصيات السياسية والاقتصادية والصناعية والثقافية والفنية والدينية، وحيث يقام المنتدى هذا العام تحت عنوان «الثورة الصناعية الرابعة والتحديات الاقتصادية والسياسية والأمن العالمي والصحة والتعليم وتغير المناخ».

المنظمون أكدوا، في المؤتمر الصحفي، مشاركة عدد كبير من الشخصيات السياسية العالمية الهامة من رؤساء الدول والحكومات، معلنين مشاركة ديفيد كاميرون، رئيس الوزراء البريطاني، وجوزيه بايدن، نائب الرئيس الأمريكي، وأحمد داوود أوغلو، رئيس وزراء تركيا، ويواكيم جاوك، رئيس ألمانيا، وماوريسيو ماكري، رئيس الأرجنتي،ن وجستن ترودو، رئيس وزراء كندا، وإيمانويل فالس، رئيس وزراء فرنسا، وجاكوب زوما، الرئيس الجنوب أفريقي، ومن العالم العربي حيدر العبادي، رئيس وزراء العراق، والحبيب الصيد، رئيس وزراء تونس، بالإضافة إلى تمام سلام، رئيس الوزراء اللبناني، وأيضا بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، وآخرين.

يشار إلى أن الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في «دافوس» يمثل التجمع الأكبر والأهم لقادة العالم من السياسيين والاقتصاديين لبحث التحديات العالمية الراهنة في المجالين، ويمثل فرصة لكافة اللقاءات غير الرسمية التي تنظم على هامش أعمال المؤتمر.

------------------------
الخبر : 40 رئيس دولة وحكومة يشاركون في اجتماع منتدى «دافوس» 20 يناير الجاري .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق