احدث الاخبار الاقتصادية ... القمة العالمية للحكومات بدبي تناقش مستقبل العملات الرقمية وتطور استخداماتها

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الشريك المؤسس ورئيس شركة «بلوكتشين»، نيكولاس كاري، إن العملة الرقيمة «البيت كوين» تختصر الطريق لإيصال الخدمات المالية إلى الكثير من الناس الذين يفتقرون إلى المعاملات المالية والبنكية، والذين يصل عددهم إلى 2.5 مليار نسمة حول العالم.

وأضاف، في الجلسة التي حملت إسم «هل العملة الرقمية هي مستقبل المال؟» ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات بدبي، أنه لا بد من البحث عن الأمور التي تريح الناس من حيث إيجاد وسيلة وقناة دفع مالي سلسة، مشيرا إلى أن الحل لذلك يكمن فيما يسمى عملة «البيت كوين» أو العملة الرقمية.

وأوضح أن العملة القمية هي أشبه بمنصة أوبروتوكول مالي تقني لتنقل الأموال وأكبر مشروع حوسبي حول العالم، لافتا إلى أنه يحتاج إلى سجل موثوق لتتبع المعلومات.

وأشار «كاري» إلى أن تاريخ «البيت كوين» حديث ويعود إلى عام 2008، وفي 2010 تم القيام بأول معاملة رقمية.

وأضاف أن كل شيء في حيتاتنا تحسن وتطور وبالتالي فلا بد للمعاملات المالية من أن تواكب التطورات في باقي القطاعات والمجالات.

وأكد أن العملة الرقيمة ستسهل الكثير على الناس وستتيح للكثير ممن لا تصلهم الخدمات المالية الاستفادة منها بطرق مبتكرة، فنحو 2.5 مليار شخص في العالم لا يصل إلى الخدمات المالية، ونحو 33 في المئة من الشباب لا يتوقع أن يكون ليهم معاملات بنكية في الخمسة سنوات المقبلة، وبالتالي فمن البديهي أن العملة الرقمية ستوفر في الوقت وفي تسهيل وصول الناس إلى الخدمات المالية والرقمية.

وأوضح «كاري» أن حماية المعاملات المالية يمكن ان يكون أجدى وأكثر سهولة ومرونة عند التعامل بالعملة الإلكترونية.

وبيّن أن انتشار العملة الرقمية حول العالم سيكون سريعا في السنوات المقبلة، لافتا إلى أن المترددين في تبني العملة سيكونون مضطرين لقبولها والتعامل بها في مرحلة ما، وأن الكثير من الشركات الكبرى حاليا تقبل هذه العملة وتتعامل بها.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... القمة العالمية للحكومات بدبي تناقش مستقبل العملات الرقمية وتطور استخداماتها .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق