وزير الاستثمار يبحث استراتيجية تطوير شركات إنتاج الدواء الحكومية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بحث أشرف سالمان، وزير الاستثمار، الأربعاء، مع الدكتور عادل عبدالحليم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، سياسات واستراتيجية الشركة القابضة في تطوير شركات إنتاج الدواء الحكومية.

واستعرض رئيس الشركة استراتيجية الشركة القابضة طويلة الأجل، التي تهدف لإحداث نقلة نوعية في أنشطة الشركات التابعة بنقل التكنولوجيا العالمية، وإنشاء مشروعات جديدة تتمثل في إنشاء مصنع للخامات الدوائية، ومصنع مستحضرات التكنولوجيا الحيوية، ومصنع متكامل لإنتاج خامة كريستال تعبئة الأنسولين بكافة أشكاله.

وعرض الدكتور عادل عبدالحليم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، نتائج زيارته لدولتي الهند والصين لفتح مجالات التعاون وعمل مشاركة في مشروعات جديدة، ونقل التكنولوجيا المتقدمة في عدد من المنتجات، بجانب تطوير صناعة المنتجات الحالية للشركات التابعة، مشيراً إلى أن تلك الزيارات قد أسفرت عن توقيع عدد من اتفاقيات التعاون منها توقيع اتفاق تعاون مع إحدى الشركات الهندية في نقل تكنولوجيا تصنيع المستحضرات الحيوية بشركة النيل للأدوية باستثمارات قدرها 50 مليون جنيه تنفذ خلال 24 شهراً.

كما تم توقيع اتفاق تعاون مع إحدى الشركات الصينية الكبرى المتخصصة في نقل تكنولوجيا صناعة الخامات الدوائية ونقل تكنولوجيا إنتاج جميع سلسلة خامات فيروس (C) بشركة النصر للكيماويات الدوائية مع زيادة الإنتاجية للخامات المصنعة حالياً بالشركة من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة التي تمكن من تقليل التكلفة وتحقيق التنافسية في الأسعار، بجانب إنشاء منطقة للتعبئة والتغليف مطابقة للمواصفات العالمية باستثمارات حوالى 20 مليون جنيه.

وأشار رئيس مجلس إدارة الشركة إلى توقيع مذكرة تفاهم مع إحدى كبرى الشركات الصينية لإنشاء مصنع جديد لتصنيع وإنتاج الخامات بمشاركة بين الشركة القابضة للأدوية وشركات الأدوية الوطنية الصينية باستثمارات تصل إلى مليار جنيه تنفذ على أربع مراحل.

وأوضح أنه يتم حالياً مباحثات مع شركة إماراتية وأخرى صينية لنقل تكنولوجيا إنشاء مصنع متكامل بدءً من إنتاج الخامة إلى التعبئة، وسيتم التنفيذ على مرحلتين باستثمارات تصل إلى المليار جنيه عند الانتهاء من المشروع بالكامل.

من جانبه، وجه وزير الاستثمار بسرعة الانتهاء من تلك المشروعات باعتبار أن الدواء من السلع الإستراتيجية الهامة التي يجب العمل على توفرها بالأسعار المناسبة وبجودة عالية للحفاظ على صحة المواطن، بجانب أن تلك المشروعات ستؤدي إلى توفير الخامات التي ستساهم بدورها في توفير العملة الأجنبية وتخفيض حجم الاستيراد، وضعاً في الاعتبار أن الاستهلاك المحلي للمواد الخام يتراوح بين 8 إلى 10 مليارات جنيه سنوياً.

------------------------
الخبر : وزير الاستثمار يبحث استراتيجية تطوير شركات إنتاج الدواء الحكومية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق