احدث الاخبار الاقتصادية ... انخفاض أسعار الخضروات يساهم في استقرار معدل التضخم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن ارتفع معدل التضخم الشهري خلال يناير الماضي بنحو طفيف بلغ 0.1 % مقارنة بشهر ديسمبر السابق عليه، ليسجل 175.5 نقطة مقابل 175.4نقطة، مشيرا إلى أن انخفاض أسعار الخضروات ساهم في استقرار معدل التضخم إلى حد ما، وذلك رغم ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن والسلع والخدمات الاعتيادية.

وأوضح «الإحصاء»، في بيانه، الأربعاء، أن معدل التضخم السنوي خلال الشهر الماضي ارتفع ليبلغ 10.7% مقارنة بشهر يناير من عام 2015، في حين بلغ معدل التضخم السنوي لشهر ديسمبر الماضي نحو 11.9%.

وأضاف «الإحصاء»: «أن أسعار الطعام والشراب انخفضت بنحو 0.1% خلال الشهر الماضي مقارنة بشهر ديسمبر السابق عليه، بسبب انخفاض أسعار الخضروات بنحو 5% لانخفاض أسعار الطماطم 6.9%، والكوسة 13.6.%، بالرغم من ارتفاع الفلفل الرومي 8.9 %، والخضروات الجافة 1.4%».

وأشار إلى ارتفاع أسعار اللحوم الطازجة والدواجن 2.6%، والأسماك 2%، والفاكهة 0.5%، لافتا إلى ارتفاع أيضا أسعار المسكن والمياه والكهرباء والغاز بنحو 0.1%.

كما أشار إلى زيادة أسعار الأثاث والتجهيزات والمعدات المنزلية بنسبة 6.3%، وزاد أسعار الترفية بنحو 0.8%، والمكان والفنادق 0.2%.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... انخفاض أسعار الخضروات يساهم في استقرار معدل التضخم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق