احدث الاخبار الاقتصادية ... وزير التجارة يدعو لتخفيض نسبة المكوّن الأجنبي في اتفاقية «الكويز»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أهمية إعادة العلاقات الثنائية «المصرية-الأمريكية» لمسارها الصحيح، ودفع العلاقات الاقتصادية الثنائية نحو آفاق جديدة تعيدها لسابق عهدها، وتحقق المصلحة المشتركة لكلا البلدين.

وأشار «قابيل»، خلال اللقاء الموسع الذي عقده مع وفد وزارة الخارجية الأمريكية، برئاسة السفير ديفيد ثورن، مستشار وزير الخارجية الأمريكي، الأربعاء، إلى أن هذا هو الوقت المناسب الذي يجب أن تقوم فيه الولايات المتحدة بدور فاعل لمساندة الشعب المصري، خاصة في ظل العلاقات الاستراتيجية التي تربط كلا البلدين.

وأوضح الوزير أن اللقاء استعرض سبل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، بهدف زيادة حجم التجارة البينية، خاصة زيادة الصادرات المصرية إلى السوق الأمريكي، مشيرا في هذا الصدد إلى أنه تم مناقشة بعض المعوقات التي تحد من نفاذ الصادرات المصرية إلى السوق الأمريكي، خاصة صادرات الحاصلات الزراعية والصناعات النسيجية ورفع العوائق الخاصة بالشحن الجوي مع أهمية الاستجابة لمطالب مصر الخاصة باتفاقية «الكويز»، التي تشمل تخفيض نسبة المكون الأجنبي من 10.5% إلى 8%، وتوسيع حجم الاستفادة من الاتفاق من خلال ضم مناطق جغرافية جديدة، وإدخال منتجات جديدة في إطار هذا الاتفاق.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... وزير التجارة يدعو لتخفيض نسبة المكوّن الأجنبي في اتفاقية «الكويز» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق