احدث الاخبار الاقتصادية ... ارتفاع أرباح «نيسان» بنسبة 25% في الربع الأخير من 2015

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حققت عملاقة صناعة السيارات اليابانية «نيسان» ارتفاعا في حجم صافي أرباحها خلال الربع الأخير من العام الماضي على أساس سنوي، بعد أن عوضت قوة المبيعات في الولايات المتحدة وأوروبا تباطؤ المبيعات في بعض الأسواق الناشئة.

وبلغ صافي أرباح «نيسان» خلال الفترة المذكورة 127 مليار ين ياباني، بزيادة نسبتها 25% على أساس سنوي، ليتخطى توقعات الخبراء بتحقيق 120 مليار ين.

ونجحت «نيسان» في تحقيق مبيعات ضخمة خلال عام 2015 في كل من الولايات المتحدة والصين، حيث باعت 1.48 مليون سيارة في الولايات المتحدة بزيادة سنوية بلغت 7.1%، كما باعت الشركة 1.25 مليون سيارة في الصين خلال العام نفسه، بزيادة سنوية بلغت 6.3%.

في الوقت نفسه، تأثرت مبيعات «نيسان» بتراجع مستوى الطلب في اليابان وبعض الأسواق الناشئة مثل روسيا والبرازيل، حيث تراجعت المبيعات في روسيا خلال العام الماضي بنسبة 29.4%، كما تراجعت في اليابان بنسبة 12.1%.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... ارتفاع أرباح «نيسان» بنسبة 25% في الربع الأخير من 2015 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق