احدث الاخبار الاقتصادية ... «باندا السعودية» تطلب إقامة سلاسل تجارية في مصر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طلبت مؤسسة «باندا السعودية» لتجارة التجزئة، المشاركة والاستثمار في أكثر من 16 قطعة أرض لإقامة سلاسل تجارية عليها في مصر، والمشاركة في تطوير حوالي 20 فرعا من فروع شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية وتدريب العمالة بها.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مع حسام المليجي، المدير التنفيذي لمؤسسة «باندا السعودية» لتجارة التجزئة بمصر، وشهدته أحلام رشدي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، واللواء إبراهيم حسانين، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وكريم عفيفي، المستشار القانوني لوزارة التموين، ومحمد صدقي، رئيس شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية.

وأكد الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن عددا كبيرا من المستثمرين وأصحاب الانشطة التجارية تقدموا بطلبات لجهاز تنمية التجارة الداخلية للاستثمار وإقامة سلاسل تجارية وتطوير منافذ المجمعات الاستهلاكية، وذلك على قطع الأراضي التي حصرها الجهاز، وهي 733 قطعة أرض بمساحة 6 ملايين و200 ألف متر مربع، والمنافذ 366 منفذ بمساحة 242 ألف متر مربع، وذلك على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أنه هناك خطة لنشر السلاسل التجارية والمراكز اللوجستية، خاصة بالمحافظات التي تفتقر لهذا النشاط، وبشكل خاص في المراكز والقرى، وتحقيقا لمبدأ العدالة الاجتماعية وتوفير احتياجات المواطنين الأساسية من السلع الغذائية وغير الغذائية باختلاف أنواعها كما وسعرا، وتوفير الآلاف من فرص العمل، بالإضافة تطوير قطاع التجارة الداخلية، مما ينعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد القومي.

وأضاف: «جهاز تنمية التجارة الداخلية أعد كراسة المواصفات للمرحلة الأولى من الطرح، كما تم إعداد نموذج للدليل الإرشادي للمستثمرين في مجال التجارة الداخلية يحتوي على كافة الشروط المطلوبة والمستندات للموافقات والتراخيص بالجهات المختلفة لتيسير إجراءات إقامة وتشغيل السلاسل التجارية».

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «باندا السعودية» تطلب إقامة سلاسل تجارية في مصر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق