احدث الاخبار الاقتصادية ... رئيس جمعية «مسافرون»: المهرجانات السينمائية فرصة للترويج للسياحة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور عاطف عبداللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر والثقافة والفن، إن الفن والسينما لها دور كبير في دعم السياحة والترويج للمناطق التاريخية والأثرية وسياحة الشواطئ من خلال تصوير هذه الأماكن في الأفلام.

وأضاف «عبداللطيف»، في بيان له، الجمعة، «السياحة المصرية تحتاج إلى الترويج لنفسها ولمصر من خلال المشاركة في المعارض الفنية والسينمائية حول العالم، ولو بدون أفلام يتم المشاركة على هامش المهرجانات، لأن مثل هذه المهرجانات السينمائية تضم نجوم العالم في الفن والثقافة والإبداع، ويسلط عليها الأضواء من قبل آلاف الإعلاميين والقنوات العالمية، وهذه فرصة جيدة للترويج لمصر وسط مثل هذه التجمعات العظيمة».

وأكد أن جميع المهرجانات السينمائية العالمية تخصص أجنحة على هامش المهرجان لعرض الأماكن الطبيعية والسياحية الخاصة بكل بلد مشترك، بهدف التسويق لتصوير الأفلام بهذه الأماكن، ووجود مصر في هذه المحافل الدولية سيكسبها ميزتين تنافسيتين، وهي استغلال المناطق الأثرية في تصوير الأفلام والبرامج، بخلاف المناطق السياحية التي لا يوجد لها مثيل في العالم، حتى أن بعض الدول تقوم بعمل مجسمات للأهرام مثلا لاستخدامها في التصوير، أما الميزة الثانية ستكون من خلال تنشيط السياحة لمصر وإحداث رواج يتمثل في فريق عمل الفيلم والفنيين الذين سيأتون لمصر ويتسوقون، مما يكون له مردود ايجابي على الاقتصاد المصري من العملات الأجنبية.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... رئيس جمعية «مسافرون»: المهرجانات السينمائية فرصة للترويج للسياحة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق