عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... 33 شركة بقطاع «الكيماويات» تشارك في المعرض «المصري- البحريني»

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تشارك 33 شركة من أعضاء المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة في الدورة الأولي للمعرض «المصري- البحريني»، المقرر إقامته، الأحد، في المنامة، وذلك على مساحة 1500 متر مربع، وهي المساحة المخصصة للجانب المصري من المعرض.

يقام المعرض تحت رعاية الأمير خليفة بن سلمان بن حمد آل خليفة، رئيس وزراء مملكة البحرين، بحضور وزراء التجارة والصناعة، والسياحة، والاستثمار، والإسكان، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقال خالد أبوالمكارم، رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، في تصريحات له، الاثنين، إنه من المستهدف أن يكون المعرض نواة لإقامة معارض مماثلة بدول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف أنه «يعول عليه كثيرا في زيادة حجم التبادل التجاري بين مملكة البحرين ومصر، وجذب استثمارات صناعية جديدة لمصر، فضلا عن تشجيع تسويق وتصدير المنتجات المصرية المميزة وتشجيع السياحة البحرينية إلى مصر».

وتابع «أبوالمكارم»: أن «متوسط عدد العارضين يبلغ نحو 60 فردا، بالإضافة إلى أعضاء الجانب المصري من المجلس الأعمال المصري البحريني المشترك في حدود 15 عضو».

وأوضح أنه سوف يتم من خلال أجنحة الجزء المصري عرض الأفلام الوثائقية والتعريفية بالمشاريع القومية المصرية بغرض جذب استثمارات عقارية وصناعية بحرينية إلى مصر، مثل مناطق محور قناة السويس، والمثلث الذهبي، والعاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع 5. 1 مليون فدان.

وتوقع «أبوالمكارم» عقد اجتماع مجلس الأعمال «المصري- البحريني» المشترك، الثلاثاء، يعقبه عقد جلسة أخرى للمجلس بحضور الوزراء من الجانبين، وذلك قبل الافتتاح الرسمي للمعرض المقرر له، الأربعاء، من أجل بحث فرص تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري، وتطوير مجالات العمل المشتركة بما يخدم ويوسع آفاق العلاقات التجارية بين رجال الأعمال والمؤسسات والشركات في كل من مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية، بهدف زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين، وتشجيع تسويق وتصدير المنتجات فيما بينهما.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... 33 شركة بقطاع «الكيماويات» تشارك في المعرض «المصري- البحريني» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق