احدث الاخبار الاقتصادية ... رئيس البورصة يشارك في فعاليات «أسبوع الاستدامة العربي»

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شارك الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، في الجلسة الأولى لأسبوع الاستدامة العربي، الذي تنعقد فاعلياته في القاهرة، في الفترة ما بين 14 إلى 17 من شهر مايو الجاري، بتنظيم من جامعة الدول العربية، وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة، ومجموعة البنك الدولي.

وشارك رئيس البورصة في الجلسة الأولى التي حملت عنوان «المفاهيم العامة والعالمية للتنمية المستدامة»، وأدارها نائب مدير البنك الدولي، الدكتور محمود محي الدين، والمدير الإقليمي لبرنامج الغذاء العالمي، مهند هادي، ومدير الممارسات العالمية للمياه بالبنك الدولي، جوانج تشي تشن.

واستعرض «عمران»، خلال الجلسة، بعض الأرقام الدالة على الاتجاه العالمي نحو الاستدامة ومقارنتها بمستوياتها في الدول العربية، مثل النشاط الذي شهدته أسواق الدين في الاستثمارات الموجودة للتنمية المستدامة، مثل السندات الخضراء، التي شهدت إصداراتها بنهاية ٢٠١٦ نمو بما يساوي ١٥ ضعف مستوياتها المسجلة، في ٢٠١٢، بعد أن تخطت قيمة الإصدارات ٤٢ مليار دولار، ولكن على الرغم من هذا النشاط والاهتمام العالمي إلا أن نصيب المنطقة من هذا النوع من الإصدارات هو صفر تقريبا.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... رئيس البورصة يشارك في فعاليات «أسبوع الاستدامة العربي» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق