احدث الاخبار الاقتصادية ... وزير البترول: تطبيق التكنولوجيات الحديثة في جميع أنشطة القطاع

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، على أهمية تطبيق التكنولوجيات الحديثة في كافة أنشطة صناعة البترول والغاز، والاستفادة من الموارد البشرية وتدريبها لتحقيق أقصى استفادة ممكنة، من حيث خفض التكاليف والاستغلال الأمثل لموارد مصر الطبيعية.

وأشار «الملا»، خلال كلمته في افتتاح ورشة العمل حول التكنولوجيات الحديثة المستخدمة في كافة قطاعات البترول والغاز والتكرير والبتروكيماويات، التي نظمتها مؤسسة هني ويل، المتخصصة في تقديم الدعم الفني للمشروعات البترولية، الاثنين، إلى اهتمام قطاع البترول بالتعرف على أحدث التكنولوجيات المتطورة التي تتوافق مع خطة الوزارة في مشروع تطوير وتحديث القطاع، الذي تلعب التكنولوجيا دوراً هاماً في تحقيق أهدافه في إطار سعى قطاع البترول للوصول بصناعة البترول المصرية لمستوى الصناعة العالمية.

وأوضح أن قطاع البترول يعد أحد أهم القطاعات التي تلعب دوراً رئيسياً في تحقيق التنمية الاقتصادية لمصر، ويحرص على التعاون مع الشركات العالمية لتطبيق أحدث التكنولوجيات في مجال تصميم وتنفيذ وتشغيل كافة المشروعات البترولية، بما يؤدى إلى توفير سبل النجاح لهذه المشروعات.

وقال نورمان جيلذدروف، الرئيس الإقليمي للشركة، إن «هني ويل تعمل في مصر منذ 30 عاماً، ونفخر بالتعاون مع قطاع البترول المصري والإمكانيات الهائلة التي يمتلكها وله تاريخ كبير في إنتاج الغاز، وفي مجالي التكرير والبتروكيماويات»، مشيرا إلى أن الشركة تسعى للمساهمة في تطوير المنظومة البترولية فى مصر من خلال تكنولوجياتها المنفذة وخبرتها الطويلة في هذا المجال، خاصة أن مصر مستقبلها البترولي واعد من خلال الاكتشافات التي حققتها مؤخراً.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... وزير البترول: تطبيق التكنولوجيات الحديثة في جميع أنشطة القطاع .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق