احدث الاخبار الاقتصادية ... «التموين»: استثمارات جديدة لتشغيل عدد من المراكز التجارية

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال إلهامي الكرداني، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، إن وزارة التموين تعد لإطلاق تنفيذ استثمارات جديدة لتشغيل عدة مراكز تجارية تسويقية وترفيهية، فضلا عن تنفيذ مشاريع لوجستية في كل المحافظات مع التركيز على نشر تلك المراكز في محافظات الصعيد.

وأضاف «الكرداني»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، الاثنين، أن الوزارة تجري حاليا تنسيقا على نطاق واسع مع وزارات الاستثمار، والتنمية المحلية، ودواوين المحافظات، لحصر وتدبير قطع من الأراضي المتميزة في كل محافظة، مشيرا إلى أنه تم بالفعل عمل حصر وتحديد للأراضي التي سيتم تخصيصها لتك المشاريع في نحو 15 محافظة معظمها في محافظات الصعيد.

وأوضح أن الحكومة تستهدف من نشر تلك الاستثمارات في كل المحافظات زيادة قدرات الأسواق المحلية على زيادة المعروض من السلع والخدمات اللازمة للمواطنين بما يزيد من عوامل وأدوات المنافسة في السوق، بما يمنع الاحتكارات ويزيد من تدفق السلع بالأسواق بتكلفة أقل، لافتا إلى أن المشروعات المقرر إنشائها على المساحات المتوفرة ستضم مراكز تجارية وتسويقية وترفيهية ومشاريع لوجيستية وتخزينية وأسواق منظمة للجملة لتحقيق الأهداف التي تتطلع إليها الحكومة.

وأشار «الكرداني» إلى أن الوزارة تنفذ توجيهات من الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، حاليا بدراسات جدوى تفصيلية لكل مشروع على حدة، يتضمن قياس الكثافة السكانية في منطقة كل مشروع، ومستويات دخول الأفراد، وحجم وعدد الأنشطة المحيطة، ومدى الحاجة لهذا النشاط، ومستوى الربحية المتوقعة، لافتا إلى أنه سيتم عرض هذه الدراسات على المستثمرين المهتمين بالعمل في مثل هذه الأنشطة.

ولفت إلى أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع جهاز تنمية التجارة الداخلية لطرح تلك الأراضي والدراسات الخاصة بها على المستثمرين قبل نهاية العام الحالي.

وكانت الدكتورة سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي، قالت، في تصريحات صحفية، إن مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية تجري اتصالات مع الحكومة، حيث ترغب في تنفيذ مجموعة من المراكز والسلاسل التجارية بعدد من المحافظات، بخلاف القاهرة والإسكندرية، حيث طلبت الاطلاع على الأراضي المتوافرة، التي يمكن استثماراها في تنفيذ مثل هذه المشاريع لرغبة جادة منها في ضخ استثمارات جديدة في هذا القطاع.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «التموين»: استثمارات جديدة لتشغيل عدد من المراكز التجارية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق