عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... «التمويل الدولية» تستضيف مؤتمرًا لتمكين المرأة المصرية في سوق العمل

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تستضيف مؤسسة التمويل الدولية، أحد أعضاء مجموعة البنك الدولي، مؤتمرا يهدف إلى تشجيع الشركات الخاصة على زيادة مشاركة المرأة في سوق العمل، وذلك ضمن جهود المؤسسة الأوسع نطاقا الرامية إلى تحسين حوكمة الشركات من خلال تعزيز إدماج الجنسين، بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وشبكة الاتفاق العالمي في مصر، ومركز المديرين المصري والمجلس القومي للمرأة.

وقالت ندى شوشة، كبير مستشاري مؤسسة التمويل الدولية في مصر، في بيان للمؤسسة، الاثنين، «إننا نؤمن في مؤسسة التمويل الدولية بأن تمكين المرأة أمر أساسي لبناء اقتصاد قوي ودفع عجلة النمو الاقتصادي».

وأكدت «شوشة» على أن التنوع في مجالس الإدارة عنصرا يساعد الشركات على الاستفادة من مواهب ومهارات أكثر تنوعا، وتحسين قدرات الشركات التنافسية، وزيادة العوائد على الاستثمارات.

ولفتت إلى أنه على الرغم من مشاركة نصف نساء العالم في سوق العمل، إلا أن فرص العمل المتاحة للعديد منهن قليلة والدخل الذي يحصلن عليه منخفض مقارنة بنظرائهن من الرجال.

وأضافت أن «في مصر تمثل النساء 12% فقط من العمالة الدائمة بدوام كامل، و30% من أصحاب الأعمال، ولا تترأس المرأة سوى 7% من الشركات المصرية، ويقل متوسط الرواتب الذي تحصلن عليه بنسبة 22% تقريبا عن نظرائهن من الذكور، ومن الممكن أن يساعد سد هذه الفجوات مصر على زيادة الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 32%».

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «التمويل الدولية» تستضيف مؤتمرًا لتمكين المرأة المصرية في سوق العمل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق