مدير «بحوث البترول»: المعهد يوفّر 75 مليون دولار سنويًا للقطاع

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الدكتور أحمد الصباغ، مدير معهد بحوث البترول، حرص المعهد على استمرار دعم قطاع البترول، من خلال تطوير البحث العلمي في هذا القطاع الحيوي، الذي يدعم الاقتصاد الوطني.

وأوضح «الصباغ»، في تصريح له، الخميس، أن المعهد يمتلك 26 مشروعًا باستثمارات تُقدر بـ60 مليون جنيه، منها 5 مشروعات داخلية إنتاجية تقدم كيماويات تسهيل إنتاج الزيت الخام لقطاع البترول بطاقة إنتاجية 500 طن/ شهريًا، بما يكافئ 2500 برميل، بالإضافة إلى 21 مشروعًا بالتعاون مع صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية، فضلاً عن حزمة من المشروعات الابتكارية تقدم خدمات مباشرة لقطاع البترول مثل التفتيش الهندسي والفني والحماية الكاثودية وتنظيف المبدلات والاختبارات غير الائتلافية لصهاريج نقل البترول ومقطراته وغيرها من المشروعات الأخرى.

وقال إن الوحدات الإنتاجية للمعهد تعمل بـ50% من طاقتها طبقًا لاحتياجات قطاع البترول والتعاقدات الحالية، لافتًا إلى أن المعهد لديه القدرة على الإنتاج بكامل طاقته، التي تصل إلى 5000 برميل من الكيماويات شهريًا.

وأضاف أن مشروعات المعهد تعود على الاقتصاد الوطني بالنفع، وتُعلي قيمة الجنيه المصري، وتوفر العملات الصعبة، حيث يوفر المعهد نحو 75 مليون دولار سنويًا لقطاع البترول، في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، وارتفاع سعر الصرف للدولار أمام الجنيه، طبقًا لنظرية تكلفة الفرصة البديلة، لافتًا إلى أن فاتورة استيراد كيماويات الحقول تتخطى مئات الملايين من الدولارات.

------------------------
الخبر : مدير «بحوث البترول»: المعهد يوفّر 75 مليون دولار سنويًا للقطاع .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق