وزير التجارة يُعلن إنشاء وحدة مركزية بـ«الرقابة على الصادرات» لتسجيل المصانع

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أنه تم إنشاء وحدة مركزية بمقر الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بشارع رمسيس (ناصية معروف)، للقيام بأعمال تسجيل المصانع المستوفاة للقواعد المنظمة بالقرار الوزارى رقم (992) لسنة 2015، الخاص بتسجيل المصانع المؤهلة لتصدير المنتجات تامة الصنع (الواردة بالقرار) إلى مصر، لافتاً إلى أنه تم أيضاً إنشاء 5 وحدات فرعية في كل من فروع الهيئة بـ«الإسكندرية وبورسعيد والسويس والسادس من أكتوبر وسوهاج»، وذلك للتيسير على جموع المتعاملين مع الهيئة في هذا الشان.

وقال الوزير، في تصريحات له، الخميس، «اعتباراً من، الخميس، يبدأ تشغيل واستقبال المتعاملين الراغبين في التسجيل، سواء بالوحدة الرئيسية أو بالوحدات الفرعية الخمس».

وأوضح المهندس علاء عبدالكريم، رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، أنه لمنح المزيد من التيسيرات فقد تقرر إتاحة التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة على شبكة الإنترنت، حيث يمكن لأي من المصانع التسجيل من خلال استيفاء النموذج المعد لذلك، وإرفاق صور المستندات المنصوص عليها بالقرار لمراجعتها، وتحديد توقيت للتقدم بالأصول بأي من مقارّ التسجيل للاطلاع والمناظرة لها وتسجيلها.

وأشار إلى أن الهيئة على أتم الاستعداد للرد على أي شكاوى أو استفسارات تتعلق بهذا الأمر، وذلك من خلال الاتصال بمركز اتصالات الهيئة على الرقم المختصر (19591) أو من خلال الدخول على موقع الهيئة وتسجيل الاستفسار أو الشكوى من خلال الرابط «اسأل ونحن نجيب».

------------------------
الخبر : وزير التجارة يُعلن إنشاء وحدة مركزية بـ«الرقابة على الصادرات» لتسجيل المصانع .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق