عاجل

5 وزراء يضعون حجر الأساس لـ«سيتي سنتر ألماظة» باستثمارات 4 مليارات جنيه

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شارك وزراء الاستثمار والتموين والتضامن والإسكان والتعاون الدولي في وضع حجر الأساس لمشروع «سيتي سنتر ألماظة»، الذي تشييده شركة ماجد الفطيم الإماراتية.

وقال أشرف سالمان، وزير الاستثمار، «إننا نستهدف تحقيق معدلات نمو خلال العام المالي الحالي (2015/2016) تصل إلى نحو من 5 إلى 5. 5% من الناتج المحلي الإجمالي، مما يتطلب توفير استثمارات تصل إلى 400 مليار جنيه».

وأشار إلى أن الحكومة تستهدف الحصول على 330 مليار جنيه من القطاع الخاص، فضلا عن 70 مليار جنيه استثمارات حكومية، كما تعهد الوزير بوقوف الحكومة بجانب الاستثمار الخاص والمباشر المحلي والأجنبي والانفتاح على الفرص الاستثمارية الجديدة.

وأضاف: «أننا لسنا أمام مستمثر ولكننا أمام شريك حقيقي لمصر من خلال الفرص الاستثمارية التى يطرحها فى مصر، وهو الأسلوب المنهجي الذي تبحث عنه مصر في الفترة الحالية للوصول للهدف الرئيسي، وهو التشغيل».

وطالب وزير الاستثمار مجموعة ماجد الفطيم باختصار الفترة الزمنية لافتتاح مركز التسوق «سيتي سنتر الماظة» فى الربع الأول من 2018، بدلا من التاريخ المحدد له فى 2019، ولذلك لزيادة توفير فرص العمل للمصريين وخفض معدلات البطالة.

وأوضح «سالمان» أن بيان الحكومة الذى سوف يطرح أمام البرلمان سوف يتطرق إلى جهود الحكومة فى تخفيض معدلات البطالة خلال العام المالي الحالي.
من جانبه، قال آلان بجاني، الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم القابضة، إن التكاليف الاستثمارية للمشروع تبلغ 4 مليارت جنيه، ومن المتوقع أن توفر 22 ألف فرصة عمل مباشرة و14 ألف فرصة عمل غير مباشرة.

وأضاف «بجاني»: «أن المشروع يقع في شمال شرق طريقي (القاهرة- السويس، وطريق النصر بمصر الجديدة)»، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يتم افتتاحه فى الربع الأول من عام 2019.
وتابع «بجاني»: «المشروع يقع على مساحة 455ر103 الف متر مربع، ويضم مركز التسوق أكثر من 300 متجر تجزئة لأرقى العلامات التجارية المحلية والعالمية والمتاجر الراقية، و23 مطعما و18 وحدة لمطاعم الوجبات السريعة».

وأضاف: «أن المركز الجديد يضم كارفور هايبر ماركت على مساحة 040. 13 ألف متر مربع، وصالة (فوكس سينما) تضم 16 شاشة، ومركز للترفيه العائلي، وماجيك بلانيت على مساحة 800. 1 ألف متر مربع، وموقف لانتظار السيارات بسعة 4000 سيارة».

وتابع: «نؤمن فى ماجد الفطيم بمستقبل السوق المصري الواعد والقوة الشرائية التى يتمتع بها»، مؤكدا حرص الشركة على المشاركة فى التنمية المستدامة للاقتصاد المصري من خلال خطتنا الاستثممارية الضخمة، التى تهدف إلى تقديم كل ماهو فريد وغير مسبوق فى قطاعي التجزئة والترفيه المحليين.

وأوضح أن السوق المصري ثاني أكبر سوق لماجد الفطيم بعد الإمارات، وينعكس ذلك بالطبع على حجم استثماراتنا محليا، مؤكدا على الفرص الكبيرة التى يتمتع بها السوق المصري، مما يشجعنا على التوسع فى اعمالنا، وبالتالي خلق العديد من فرص العمل تماشيا مع توجه الحكومة المصرية فيمايتعلق بخطط التنمية، مما يعكس ذلك إيجابيا على أعمالنا والمجتمعات التى نعمل بها.

يشير إلى أن «سيتي سنتر ألماظة» هو أحد المشروعات التى تتضمنها الخطة الاستثمارية الضخمة لشركة ماجد الفطيم فى مصر، التى تبلغ 23 مليار جنيه، كما تتضمن الخطة تطوير اثنين من مراكز التسوق التابعة لماجد الفطيم، وهما مول مصر، ومشروع إعادة تطوير وتوسعة سيتى سنتر المعادي، بالإضافة إلى إقامة 4 مراكز تسوق فى المجتمعات العمرانية الجديدة في القاهرة، وتطوير 4 مراكز تسوق جديدة فى القاهرة الكبرى.

------------------------
الخبر : 5 وزراء يضعون حجر الأساس لـ«سيتي سنتر ألماظة» باستثمارات 4 مليارات جنيه .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق