احدث الاخبار الاقتصادية ... «السعيد» في أول اجتماع للجنة متابعة التنمية المحلية: رصدنا فجوات تنموية بين الأقاليم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تجتمع، الخميس، اللجنة المشكلة برئاسة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، والصادرة بشأنها القرار رقم (436) بتاريخ 13 أغسطس لسنة 2017.

وتختص اللجنة بإعداد الشروط المرجعية لوضع مخططات الإسراع بالتنمية للمحافظات وتنمية الأقاليم الاقتصادية، كما تعد اللجنة مخططات الإسراع بالتنمية في المحافظات الـ27، وتضع خطط العمل وأساليب التنسيق مع ما يتم في المحافظات وبين المحافظات بعضها البعض، كما تتابع اللجنة مراجعة الانتهاء من مخططات المحافظات دوريا.

وأوضحت «السعيد» أن اللجنة سوف تساعد في تحقيق التنمية المكانية كأحد المداخل التي تتبناها الوزارة لإحداث توازن في التنمية بين الأقاليم والمحافظات، بما يقلل من الهجرة وينعكس إيجابيا على تحسين حياة المواطنين، حيث رصدت الوزارة من خلال دراساتها أن هناك فجوات تنموية تجب سرعة التعامل معها، وذلك استجابة لتوجيهات رئيس الجمهورية بإعطاء أولوية لتنمية المناطق الأكثر احتياجا.

وتراعي اللجنة الفجوات التنموية استنادا على أحدث المؤشرات والميزات التنافسية والخطط الاستراتيجية للدولة، ومراعاة توجهات مصر للتنمية المستدامة 2030، كما تشارك اللجنة بفاعلية مع المحافظات في إعداد الخطط متوسطة وطويلة المدى، مع مراعاة البعد الاقتصادي والاجتماعي والعمراني والإنساني والمكاني للتنمية.

وتضم اللجنة في عضويتها 11 خبيرا في التخطيط المحلي والتنمية الاقتصادية والتنمية المكانية والاجتماع العمراني والاتصالات والمعلومات والتخطيط العمراني والتطوير الإداري والمؤسسي والتنمية الحضارية، كما تستعين اللجنة بمن تراه من الخبراء والمتخصصين للمعاونة في أداء مهامها.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «السعيد» في أول اجتماع للجنة متابعة التنمية المحلية: رصدنا فجوات تنموية بين الأقاليم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق