عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... مصادر: مفاوضات لفتح خط طيران مباشر بين مصر ولاتفيا

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت مصادر لاتفية، أن عدد السائحين من لاتفيا إلى مصر كان قد بلغ نحو 40 ألفا سائحا قبل ثورة يناير، لكن العدد تراجع الآن إلى 10 آلاف سائح.

وأضافت المصادر، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، على هامش زيارة وفد من ممثلي 10 شركات سياحة مصرية وصحفيين، أن اللاتفيين يعرفون أن مصر آمنة، غير أن الدعاية المعاكسة تؤثر عليهم، مشيرة إلى أنه جاري التشاور لفتح خط طيران مباشر بين مصر وريجا عاصمة لاتفيا، معتبرة أن ذلك سيلعب دوار كبيرا في تنمية السياحة المتبادلة بين البلدين.

من ناحية أخرى، قال والتر جيكابسون، نائب مدير هيئة الاستثمار والتنمية في لاتفيا، إن الهيئة لها ممثلين في 21 دولة من بينها مصر، مشيرا إلى أن تملك الشركات بنسبة 100%، والعقارات والمباني متاح للجميع، ولا تفرقة بين الموطن والأجنبي، باستثناء الأراضي الزراعية فعليها بعض القيود.

وأشار إلى أن لاتفيا تصدر لمصر بما قيمته أكثر من 50 مليون دولار، معظمها منتجات خشبية وأسماك وأغذية، وتستورد من مصر بما قيمته 1.9 مليون دولار، معظمها خضار وفاكهة، خاصة البرتقال.

وأكد «جيكابسون» أن الاستثمار الأجنبي كان 8.1 مليار دولار، في 2009، وأصبح الآن أكثر من 13 مليار دولار، لأن شركات عالمية كبيرة بدأت تفتح فروع ومكاتب في بلاده، مشيرا إلى أن معدل الضريبة على الشركات هو 15%، وهو الأقل في أوروبا، والضريبة على الدخل الشخصي 23%، غير أن الضريبة على القيمة المضافة 21%، وكسب العمل 23.6%، ويتحملها العامل وصاحب العمل، وهناك ضريبة اجتماعية للتقاعد على العاملين بنسبة 10.5%.

ولفت إلى أن التغيير المقبل يشمل ضريبة صفر على الأرباح المعاد استثمارها، مؤكدا أنه توجد لجنة يرأسها رئيس الوزراء، وبها عدد من الوزراء لحل مشاكل المستثمرين، وتجتمع 4 مرات سنويا.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... مصادر: مفاوضات لفتح خط طيران مباشر بين مصر ولاتفيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق