احدث الاخبار الاقتصادية ... انطلاق فعاليات مؤتمر «تصحيح مسار التجارة الخارجية» 30 أكتوبر المقبل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ينطلق فعاليات مؤتمر «تصحيح مسار التجارة الخارجية.. نحو نقلة نوعية للاقتصاد الوطني»، في دورته السنوية الثانية بالقاهرة، في 30 أكتوبر المقبل، تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة.

ويبحث المؤتمر في دورته الحالية عدد من الملفات الهامة، في مقدمتها تقديم كشف حساب عن الأداء الحكومي فيما يتعلق بإزالة المعوقات أمام التجارة المصرية مع العالم الخارجي خلال العام المالي «2016/2017»، وتصحيح العجز في الميزان التجاري، الذي مثّل ضغطاً كبيراً على أرصدة الاحتياطي من النقد الأجنبي لدى البنك المركزي في العام السابق، وبحث تداعيات تحرير أسعار الصرف على منظومة التبادل التجاري- استيراداً وتصديراً، وكذلك تذليل العقبات الهيكلية أمام الصناعة الوطنية، وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي.

من جانبه، قال محمد بركة، المنسق العام للمؤتمر، إنه يتوقع مشاركة فعّالة من دوائر صنع القرار المعنية بملف التجارة الخارجية، لافتاً إلى أنه قد تم التنسيق مع عدد من أعضاء مجلس النواب للمشاركة ووضع جلساته تحت متابعتهم للأهمية البالغة التي يمثلها هذا الملف وتداعياته على مستقبل الاقتصاد الوطني.

ومن المقرر أن يشارك في أعمال الدورة الحالية للمؤتمر وزارات الصناعة، والاستثمار، والتخطيط، باعتبارها الوزارات المعنية، والبنك المركزي، ومنظمات الأعمال، واتحادات الصناعات، والمستثمرين، والغرف التجارية، والبنوك والشركات الكبرى في قطاعي التصدير والاستيراد، بالإضافة إلى ممثلي أجهزة الصحافة والإعلام.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... انطلاق فعاليات مؤتمر «تصحيح مسار التجارة الخارجية» 30 أكتوبر المقبل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق