نائب مدير «سيمنز»: توفير فرص عمل وتدريب بألمانيا للشباب المصري

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وعد زيجفريد روسفوم، نائب رئيس شركة «سيمنز» الألمانية، الشباب المصري بفرص عمل واعدة بمشروع الشركة في مصر.

وقال «روسفوم»، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط في برلين، «المشروع قد بدأ بالفعل في مدينة بنى سويف»، منوها إلى أنه من الممكن ملاحظة أن المنطقة كلها في المدينة تغيرت.

وأضاف: «سنبدأ الشهر المقبل في تدريب كوادر هنا في ألمانيا، وتوفير فرص عمل للمصريين، ونحن سعداء بالتعاون مع مصر».

وأكد المسؤول الألماني أنه سيتم إتاحة فرص عمل متوالية لستمائة شاب، بالإضافة إلى إنشاء ثلاث محطات توليد كهرباء تعمل بالطاقة التقليدية، مضيفا: «كما سنتيح الفرصة في مصر لاستخدام الطاقة المتجددة باستخدام طاقة الرياح بطاقة ٢جيجا وات»، لافتا إلى أنه سيتم إنشاء ١٢مزرعة هوائية في مصر.

وقال «روسفوم»: «لقد اتفقنا مع الحكومة المصرية على إنشاء مصنع لإنتاج المراوح الهوائية الخاصة بتلك التوربينات، مما يساهم في توفير مئات فرص العمل الإضافية في مصر»، منوها إلى أن بناء هذه المصانع في مصر سيساهم في إنتاج الصناعات الصغيرة والمتوسطة وسيولد مزيدا من فرص العمل.

وحول ما إذا كان هناك صعوبات يحتمل أن يواجهها هذا المشروع، قال «روسفوم»: «بالطبع فبناء أكبر مولد طاقة في العالم من شأنه أن يواجه بعض الصعوبات، ولكن بخبرتنا خلال الفترة الماضية أستطيع أن أؤكد أننا بالتعاون مع مصر سوف نذلل كافة الصعوبات».

وأضاف: «أن زياراتي المتكررة لمصر قبل أن أبدأ المشروع تركت لدى انطباعا وقناعة بأن الشخصية المصرية في تكوينها هي عملية جدا ودائما ما يبحث المصريون عن الحلول، وعلينا أن لا نستهين بقدرات المصريين فمصر بلد صناعية واعدة».

وأكد «روسفوم» أن من العوامل الأساسية التي من شأنها أن تعمل على ازدهار الصناعة في مصر هي البنية التحتية وتوفر الطاقة والمواد اللوجستية والنقل، ولذلك نناقش مع الحكومة المصرية مشاريع مستقبلية في هذا المجال.

وعن عدد التروبينات التي سيتم إنشاؤها، قال «روسفوم»: «إن الشركة الألمانية سوف تنشئ ١٢ توربينا في مصر، يزن كل توربين منها ٥٠٠ طن، ومقابل كل توربين يعمل بالغاز سيكون هناك توربينان يعملان بالبخار الناتج عن التوربين الأول».

------------------------
الخبر : نائب مدير «سيمنز»: توفير فرص عمل وتدريب بألمانيا للشباب المصري .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق