احدث الاخبار الاقتصادية ... مصادر: حوكمة حصة «المصرية للاتصالات» فى«فودافون-مصر» قبل نهاية 2017

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت مصادر مطلعة، إن الحكومة بدأت دراسات فعلية لحوكمة حصة الشركة المصرية للاتصالات فى«فودافون - مصر» والبالغة 45%، بعد دخول المصرية سوق المحمول ومنافستها لشريكتها فى السوق. وأكدت المصادر، على إنتهاء هذه الإجراءات والإعلان عنها قبل نهاية العام الجارى، فى إطار يضمن مصلحة الشركتين، مشيرا إلى أن هناك عدة سيناريوهات تتمثل فى تحويل المصرية للاتصالات لشركة قابضة يتبعها عددًا من الشركات وتدير إحداها حصتها فى فودافون، أو دخول شريك حكومى جديد مع طرح حصة من الـ 45 ٪ للاكتتاب العام لصالح المصرية للاتصالات، أو دخول مستثمر جديد. وتمتلك الحكومة المصرية 80% من أسهم الشركة المصرية للاتصالات، مقابل 20% من الأسهم المطروحة فى البورصة.

وأشارت المصادر، إلى أن شركة فودافون خاطبت وزارة الاتصالات وجهاز تنظيم الاتصالات بسرعة حسم هذا الملف لوجود تضارب واضح للمصالح يؤثر على المنافسة العادلة فى السوق، مبدية عدم ممانعتها لأى سيناريو لإدارة حصة المصرية للاتصالات فى الشركة بشكل يراعى معايير الحوكمة. وأكد المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى تصريحات سابقة للمصرى اليوم الاقتصادى، أن الوزارة ستراعى كافة إجراءات الحوكمة فى هذا الملف دون تعرض أحد الشركتين لضرر وذلك فى إطار تعزيز قدرات القطاع.

وحصلت المصرية على رخصة الجيل الرابع أول سبتمبر الماضي، وسدَّدت نحو 5.2 مليار جنيه، تعادل 73.4% من قيمتها البالغة 7 مليارات و80 مليون جنيه، نصفها بالدولار، على أن يتم تقسيط الباقي على 4 سنوات. وتوقعت إدارة البحوث ببنك استثمار بلتون فى تقرير سابق، أن ارتفاع المصروفات التمويلية على المصرية للاتصالات سيحفزها للنظر فى التخارج من حصتها البالغة 45% فى فودافون مصر، لتأسيس شبكتها الخاصة فى الأجلين المتوسط والطويل.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... مصادر: حوكمة حصة «المصرية للاتصالات» فى«فودافون-مصر» قبل نهاية 2017 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق