رئيس «القابضة للبتروكيماويات»: 6.8 مليار دولار لإنتاج البتروكيماويات

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عرض المهندس محمد سعفان، رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات، مشروع الموازنة التخطيطية للعام المالي «2016/2017»، التي تتضمن مشروع مجمع البتروكيماويات بمحور تنمية قناة السويس التي تقدر استثماراته بحوالى 8. 6 مليار دولار، وبطاقة 7. 2 مليون طن من المنتجات البتروكيماوية باستخدام النافتا ومشروع إنتاج البروبيلين ومشتقاته، الذي تقدر استثماراته بحوالى 2 مليار دولار، بالإضافة إلى مشروع إنتاج الإيثانول الحيوي من قش الأرز بدلاً من حرقه باستثمارات تقدر بحوالى 227 مليون دولار بطاقة 50 ألف طن سنوياً.

وأوضح «سعفان»، في تصريحات له، الجمعة، أنه تم الانتهاء من مشروع توسعات خطى الإنتاج الجديدين بمشروع موبكو لإنتاج الأسمدة بدمياط التي بلغت استثماراته حوالى 9. 1 مليار دولار، بطاقة 3. 1 مليون طن, بالإضافة إلى أنه جاري حالياً الانتهاء من مشروع إنتاج الإيثيلين ومشتقاته بالإسكندرية، الذي تبلغ استثماراته حوالى 9. 1 مليار دولار بطاقة 400 ألف طن سنوياً من الـ«بولي إيثيلين».

------------------------
الخبر : رئيس «القابضة للبتروكيماويات»: 6.8 مليار دولار لإنتاج البتروكيماويات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق