عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... «المركزي»: 57 مليار دولار حجم التنازلات عن الدولار منذ تحرير سعر الصرف

0 تعليق 74 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي المصري، إن حجم التنازلات النقدية- تنازلات وتحويلات- على الجهاز المصرفي حتى نهاية الأسبوع المنقضي، منذ قرار تحرير سعر الصرف، في نوفمبر قبل الماضي، بلغ 57 مليار دولار.

وأكد «نجم»، في كلمته أمام فعاليات الجلسة الأولى من اليوم الثاني للمؤتمر المصرفي العربي، الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية في بيروت، تحت عنوان «توأمة الأعمار والتنمية»، أن الإجراءات السليمة والمتوازنة للسياسات المالية تدعم الاقتصاد والتنمية.

وأضاف أن «دمج الاقتصاد غير الرسمي بمصر في الاقتصاد الرسمي يضاعف لمعدلات النمو، وقدر حجم الاقتصاد غير الرسمي في مصر بنحو تريليوني جنيه»، وتابع: أن «البنك المركزي المصري أطلق عدة مبادرات للتنمية، منها التمويل العقاري والتي ساهمت في تنشيط السوق».

من ناحية أخرى، قال «نجم»: إن «النزاعات والحروب في بعض دول المنطقة أثرت على معدلات تنمية تلك الدول»، منوها بأن خسائر النزاعات والحروب في البنية التحتية بالمنطقة تقدر بنحو 800 مليار دولار، وأن هذه الأرقام تقديرات شخصية.

ولفت إلى أن دولة مثل العراق أدى النزاع فيها إلى تراجع النمو وهبوط الاحتياطي من 80 مليار دولار إلى 49 مليار دولار حاليا، مشددا على أن إعادة الأعمار مرتبط بالاستقرار السياسي.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «المركزي»: 57 مليار دولار حجم التنازلات عن الدولار منذ تحرير سعر الصرف .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق