احدث الاخبار الاقتصادية ... «المصري اليوم» تكشف خطأ في قرار وزير المالية بتحديد أسعار بيع السجائر

0 تعليق 78 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تضمن قرار عمرو الجارحي، وزير المالية، بشأن تحديد أسعار بيع السجائر بأنواعها المختلفة، التي تتخذ أساسا لحساب الضريبة على القيمة المضافة، الصادر الأربعاء، خطأ في المادة الثانية منه.

وتشير هذه المادة إلى أن الضريبة العامة على المبيعات تم إلغاؤها، في سبتمبر ٢٠١٦، كما أن السجائر تخضع لضريبة الجدول، ضمن تطبيقات القانون الخاص بالقيمة المضافة.

وكشفت مصادر حكومية مطلعة، عن عدم عرض هذا القرار على نائب وزير المالية للسياسات الضريبية قبل إصداره، كما لم تتم مراجعته من قبل المختصين بالشؤون الضريبية في وزارة المالية.

وانتقدت المصادر، التي طلبت عدم ذكر اسمها في تصريحات لـ«المصري اليوم»، ارتكاب هذا الخطأ الذي حدث في قرار متعلق بتعديل بسيط في سعر ضريبة، نافية ما تردد بشأن التنسيق مع صندوق النقد الدولي لرفع الضريبة على أسعار السجائر، بدلا من إقرار زيادة جديدة في أسعار المواد البترولية (البنزين والسولار).

وأكدت المصادر أن هذه الزيادة كان من المقرر أن تتم في يوليو الماضي، إلا أنه تم مراعاة عدم إقرارها مع رفع أسعار الوقود والمحروقات.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «المصري اليوم» تكشف خطأ في قرار وزير المالية بتحديد أسعار بيع السجائر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق