وزير البترول يدعو لمراجعة الخطة القومية للبتروكيماويات

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية زيادة القيمة المضافة من مشروعات صناعة البتروكيماويات، التي تعد من المشروعات الواعدة، وأهمية زيادة المكون المحلي في مدخلات هذه الصناعة التي تستخدم منتجاتها في العديد من الصناعات المهمة التي يحتاجها السوق المحلي.

ودعا «الملا»، خلال رئاسته لاجتماع الجمعية العامة للشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي «2016/2017»، الجمعة، إلى تبني سياسات جادة تستهدف ترشيد الإنفاق، وتعظيم القيمة المضافة، وزيادة كفاءة استخدام الطاقة، والاتجاه نحو مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأضاف: «أنه لابد أن تضع في اعتبارها المتغيرات التي تشهدها أسواق البترول العالمية والانخفاض الحاد في الأسعار وتأثير ذلك على الصناعة»، ووجه بضرورة مراجعة مشروعات الخطة القومية للبتروكيماويات لتساير المتغيرات الحالية والعمل على تعظيم العائدات من هذه المشروعات الحيوية.

من جانبه، توقع هاني قسيس، نائب رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، أن يؤثر التراجع في أسعار البترول سلبيا على فرص الاستثمار، والتوسع في قطاع البتروكيماويات خلال الفترة المقبلة.

ودعا إلى القضاء على معوقات التصدير، مشيرا إلى ما يخوضه المصدريين من حرب من أجل زياده الصادرات، وهو ما يتطلب خطه عمل وتحرك سريع في أسوق بعينها من أجل التصدير إليها وجلب عملة أجنبية.

------------------------
الخبر : وزير البترول يدعو لمراجعة الخطة القومية للبتروكيماويات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق