احدث الاخبار الاقتصادية ... وفد إعلامي دولي يزور هيئة تنشيط السياحة

0 تعليق 46 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استضافت هيئة تنشيط السياحة، بالتنسيق مع غرفة التجارة الأمريكية، وفدًا إعلاميًا من الولايات المتحدة الأمريكية، والمكسيك، والبرازيل، والأرجنتين، يضم الوفد عددا من كبار رؤساء تحرير الصحف اليومية والمجلات المتخصصة، وعددًا من المدونين الذين يزيد عدد متابعيهم على ٢٠٠ ألف شخص.

وقامت الهيئة بإعداد برنامج سياحي للوفد خلال الأسبوع الماضي، شمل زيارة للأهرامات وأبوالهول وأسوان والإسكندرية، كما نظمت الهيئة زيارة خاصة لمشروع المتحف المصري الكبير بميدان الرماية.

وعقب انتهاء برنامج الزيارة، عقد هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة، اجتماعا مع أعضاء مجلس إدارة غرفة التجارة الأمريكية، والوفد الإعلامي، لاستطلاع رأي الوفد في الزيارات التي قاموا بها، لمعرفة انطباعهم والصورة الذهنية التي تم نقلها لهم، كما تم خلال اللقاء مناقشة سبل تطوير وتحسين الصورة الذهنية لمصر لإرسال الصورة الذهنية الحقيقية للبلاد.

وأشار «الدميري» إلى أن تجربة السائح خلال زيارته إلى مصر، وتحسين الانطباع الذهني للدولة، وهو ما أدى إلى تحسن تدفق أعداد السائحين إلى مصر خلال ٢٠١٧، الذي يعد مؤشرا جيدا جدا للفترة المقبلة.

من ناحيته، أكد الوفد، خلال اللقاء، أن الصورة الذهنية لديهم عن مصر قد اختلفت كثيرا، حيث أثنى الوفد على الأمن والأمان الذي تتمتع به البلاد، خاصة أسوان، كما أعربوا عن سعادتهم بزيارة المتحف المصري الكبير وتصميماته والآثار التي سيتم عرضها به.

وأشار الوفد إلى أهمية توصيل هذه الصورة لبلادهم، وأبدوا بعض الآراء في كيفية تغيير الصورة الذهنية السلبية للبلاد، مثل الاستعانة بشبكات التواصل الاجتماعي، التي أصبحت تلعب دورا محوريا ومهما الآن في هذا الشأن.

وقام الوفد أثناء زيارته بنقل تفاصيل الزيارة والصور يوميًا من خلال شبكات التواصل الاجتماعي والتليفزيونات العالمية التي يعملون بها، كما قاموا بإرسال أكثر من ٢٥ رسالة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال فترة الزيارة.

وخلال اللقاء، أعرب رؤساء الشركات الأجنبية المقيمون بمصر عن الأمن والأمان الذي يشعرون به خلال حياتهم اليومية، وتحدثوا عن خبراتهم وتجاربهم في مصر خلال الأعوام السابقة لأعضاء الوفد.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... وفد إعلامي دولي يزور هيئة تنشيط السياحة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق