احدث الاخبار الاقتصادية ... شوقي: «المالية» تزيد توقعاتها للحصيلة الضريبية لـ603 مليارات جنيه

0 تعليق 43 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

دعا الدكتور أحمد شوقي، رئيس جمعية الضرائب المصرية، إلى ضرورة استعادة ثقة الممولين تجاه الجهاز الضريبي، خاصة في أسلوب الفحص الضريبي، أو إنهاء الخلافات، فضلا عن إعادة النظر في أسلوب الحجز التعسفي دون دراسة لحالة الملف.

وقال شوقي، في كلمته أمام مؤتمر الجمعية حول السياسة الضريبية بين العدالة وتشجيع الاستثمار،تقييم قانون الضريبة على القيمة المضافة بعد عام من التطبيق، الأحد، إن المجتمع الضريبي يتطلع للعمل على تحسين كفاءة الإدارة الضريبية، وتوافر التقنيات الحديثة للعمل بها.

وأشار إلى ضرورة العمل على عدم إلقاء عبء حل للمنازعات الضريبية لجهات أخرى بخلاف مصلحة الضرائب، وهي لجان الطعن الضريبي أو المحاكم القضائية، والعمل على إنهاء المنازعة في مراحل الفحص أو اللجان داخل المأموريات.

وتابع: «الوضع الراهن الذي يمر به الاقتصاد من مواجهات لتحديات كبرى، يحتاج للمزيد من التعاون والتكامل»، مشيرا إلى زيادة وزارة المالية توقعاتها للحصيلة الضريبية من ٤٣٣.٣ مليار جنيه خلال العام الماضي، إلى ٦٠٣ مليارات جنيه، وفقا للبيان المالي للموازنة العامة للدولة ٢٠١٧/٢٠١٨.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... شوقي: «المالية» تزيد توقعاتها للحصيلة الضريبية لـ603 مليارات جنيه .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق