احدث الاخبار الاقتصادية ... نائب وزير المالية: المنظمات الدولية تشيد بالإصلاح الضريبي في مصر

0 تعليق 45 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال عمرو المنير، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، إن المنظمات الدولية أشادت بالإصلاح الضريبي المحقق خلال الآونة الأخيرة، مشيرا إلى أن صندوق النقد الدولي سيصدر تقريرا قريبا يؤكد أن أسعار الضرائب تنافسية.

وأضاف المنير، خلال المؤتمر السنوي لجمعية الضرائب المصرية، الأحد، أن السياسة الضريبية تعمل على تحقيق هدف الاستقرار، مؤكدا أن الحصيلة والإيرادات ستزيد مقارنة بالناتج المحلي الإجمالي.

وأوضح أن هدف الوزارة أن يدفع الجميع النصيب العادل من الضرائب، وإرساء دعائم لتشريعات وسياسات ضريبية، وراهن الكثيرون على عدم قدرتنا على تحقيق أهدافنا وأهمها الحصيلة الضريبية، وعندما تجاوزنا المستهدف بنحو ٧٪ لأول مرة بدأ الجميع بالتشكيك فى الجهد والعمل المبذول.

وأشار المنير إلى أن الأدلة على أن تحقيق الحصيلة لم يكن محض صدفة أو بسبب التضخم، كما يدعي البعض، هو تحقيق الحصيلة الجمركية رغم الإجراءات الترشيدية للاستيراد وقرار التعويم.

وزادت ضريبة الدخل بشكل كبير، على الرغم من احتساب فروق أسعار العملة، كما تضاعفت حصيلة الضريبة العقارية.

وأضاف: «رغم انخفاض معدلات التضخم هذا العام، شهدت الحصيلة الضريبية زيادة بنسبة ٦٢٪ خلال النصف الأول من العام، وهو ما يرد على مزاعم البعض بأن الحصيلة تزداد بسبب الحظ أو لارتفاع معدلات التضخم».

وتابع: «لا نبالغ في الإشارة إلى تقارير المؤسسات الدولية، وما يهمنا هو رأي المواطن المصري، ورؤية المستثمر الوطني، ونتفهم النقد البناء لكننا لا نفهم التشكيك في الجهود التي بذلتها الإدارة الضريبية والعاملون بالضرائب».

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... نائب وزير المالية: المنظمات الدولية تشيد بالإصلاح الضريبي في مصر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق