احدث الاخبار الاقتصادية ... أسعار الذهب تصل لمستويات «تاريخية».. وعيار 21 يتجاوز 660 جنيهًا

0 تعليق 76 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

ارتفعت أسعار الذهب في السوق المحلية لمستويات وصفها التجار بأنها «تاريخية»، ولم تشهدها السوق المحلية من قبل على الإطلاق، حيث بلغ سعر العيار الذهب 21 نحو 660.50، فيما بلغ سعر العيار 18 نحو 566.18، بينما بلغ العيار 24 نحو 754.85 جنيها، وبلغ سعر الجنيه الذهب نحو 5284 جنيها.

وجاءت الزيادة في الأسعار كرد فعل طبيعي بعد زيادة السعر العالمي لنحو 1350 دولارا للأوقية، مقابل نحو 1290 دولارا قبل يومين ثم 1310 دولارات للأوقية.

وقال الخبراء إن زيادة السعر العالمي جاء مدفوعا بتراجع قيمة الدولار أمام العملات الأجنبية، مما جعل الذهب ملاذا آمنا للمستثمرين، فضلا عن تراجع سوق المال الأمريكي ما دفع المستثمرين نحو الذهب.

وقال أمير رزق، رئيس شعبة الجواهرجية، إن هناك حالة من الركود غير الطبيعي في سوق مبيعات الذهب في ظل ارتفاع الأسعار، مشيرًا إلى أن أعياد الكريسماس وبداية العام الجديد انتهت دون أي حركة ملحوظة في السوق، بل على العكس هناك تراجع واضح في المبيعات مقارنة بالسنوات الماضية، نافيًا «وجود أي بارقة أمل نحو التحرك في السوق خاصة مع استمرار الأسعار في الزيادة».

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... أسعار الذهب تصل لمستويات «تاريخية».. وعيار 21 يتجاوز 660 جنيهًا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق