عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... سفير مصر بالإمارات: زيادة العمالة المصرية مع تنفيذ مشروع «السويدي-سيمنس»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال السفير وائل جاد، سفير مصر لدى الإمارات، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي الأخيرة للإمارات تعكس مدى حرص البلدين على تعميق علاقات التعاون بين الدولتين في جميع المجالات والقطاعات، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين تشهد تطورا ملحوظا خلال تلك الفترة، وتعكس مدى التقارب والتشاور المثمر بين القيادتين.

وأشار «جاد»، في تصريحات صحفية خلال جولته في الجناح المصري في معرض «جلفود دبي ٢٠١٨»، الاثنين، إلى استقرار أوضاع العمالة المصرية بالإمارات، كما أنها مرشحة للزيادة على خلفية تعاقد تحالف «السويدي- سيمنس» على تنفيذ مشروع كبير لصالح بلدية دبي، باستثمارات تصل إلى ١.٣ مليار درهم، مؤكدا عمق العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين، خاصة أن هناك تنسيقا وتشاور دائم بين البلدين في جميع المجالات.

وأضاف أن «الحكومتين حريصتين على تعميق العلاقات وتقويتها»، منوها إلى أن هناك متابعة شاملة ومستمرة من الحكومة الإماراتية والمستثمر الإماراتي للإجراءات والقرارات الاقتصادية التي اتخذتها مصر مؤخرا، وعلى رأسهم قانون الاستثمار، وقانون فض المنازعات، لافتا إلى أن السفارة بادرت بتقديم كافة الاستفسارات اللازمة للمستثمرين الإمارتين، وذلك تسهيلا منها لتوضيح الصورة كاملة لهم.

وأشار إلى أن هناك توجه كبير من قبل الحكومة الإماراتية إلى ضخ العديد من استثماراتها داخل مصر، خاصة في ظل سهولة الإجراءات والتعامل مع الشركات الراغبة في الاستثمار.

من جانبه، قال هاني برزي، رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، إن مصر أصبحت ثاني أكبر دول العالم تصديرا لزيت الزيتون، وأنها أصبحت بين أكبر ١٠ دول في العالم لتصدير العديد من الصناعات الغذائية، في مقدمتها التمور.

بدوره، كشف عبدالوهاب زايد، مستشار شؤون الرئاسة لدولة الإمارات العربية، أمين جائزة خليفة الدولية للنخيل والتمر والابتكار الزراعي، أن الحكومة الإماراتية خصصت نحو 40 مليون جنيه لثلاثة مشروعات لإنتاج وتصنيع التمور في مصر.

وقال «زايد»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إن المشروع الأول خاص بتطوير وتشغيل مصنع سيوة للتمور، الذي وضع مصر على الخريطة الدولية، والثاني افتتاح مصنع في الوادي الجديد، الذي تبلغ تكلفته حوالي ١٥ مليون جنيه، الخاصة بتصنيع التمور، الذي سيتم افتتاحه خلال ٦ أشهر من الآن.

وأضاف أنه «سيتم عمل مبردات للتمور في الواحات حتى يتم تخزينها في رمضان، سعتها تصل إلى ٥ آلاف طن من التمور، وبالنسبة للمشروع الثالث، بالتعاون مع الوزارة المصرية المختصة، حيث سيتم استقدام ١٢خبيرا دوليا في فترات مختلفة لوضع استيراتيجة لزراعة التمور في مصر في جميع مراحلها حتى مراحل تصنيعها وتصديرها.

وأكد «بن زايد» على أهمية معرض التمور الذي يقام في سيوة، الذي ساعد على تحسين مستوى الفلاح البسيط، حيث أصبح التمر يباع بـ١٥ جنيها عقب المعرض، بعد أن كان يباع بـ٣ جنيهات.

كما أشار إلى أهمية المعرض في زيادة الصادرات المصرية من التمور بنسبة عالية، أيضا ساهمت في زيادة الموردين في آسيا ومن بلدان كثيرة وفتح أسواق جديدة في مناطق مختلفة.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... سفير مصر بالإمارات: زيادة العمالة المصرية مع تنفيذ مشروع «السويدي-سيمنس» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق