احدث الاخبار الاقتصادية ... «نصر»: الإصلاح التشريعى الطريق إلى نجاح برنامج الطروحات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن البورصة تشهد خلال الفترة الأخيرة ارتفاعاً قوياً فى مؤشراتها السعرية بدعم من نتائج الإصلاح الاقتصادى وهيكلة البنية التشريعية لقوانين سوق المال التى أعدتها وزارتها.

وأوضحت الوزيرة، لـ«المصرى اليوم»، أن الإصلاحات التشريعية التى تمت مؤخراً على بعض القوانين والإجراءات المنظمة للاستثمار فى أسواق المال، فى مقدمتها قانونا الشركات وسوق رأس المال، تفتح المجال دون عوائق أمام تنفيذ خطة الطروحات ضمن برنامج الحكومة لتوسيع قاعدة الملكية فى شركاتها، فضلاً عن إسهامها فى انتعاش البورصة خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وأضافت الوزيرة أن برنامج الطروحات الذى أعلنته الحكومة مؤخراً يدعم النشاط الاستثمارى، حيث سيمثل رسالة فى دعم القيادة السياسية للاستثمار ولاستمرار برنامج الإصلاح الاقتصادى، لافتةً إلى أن الاهتمام الواضح من جانب المستثمرين الأجانب وكبرى المؤسسات المالية بتطورات الاقتصاد المصرى سيتم ربطه من خلال هذه الخطوة بإبراز عنصر الإصلاح السياسى والعمق الديمقراطى فى عملية الإصلاح فى مصر.

وأشارت الوزيرة إلى أن مواصلة الإصلاحات وخطة الطروحات الحكومية ستلقى الضوء على دعم القيادة السياسية لأدوات التمويل المالى غير المصرفى.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «نصر»: الإصلاح التشريعى الطريق إلى نجاح برنامج الطروحات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق