احدث الاخبار الاقتصادية ... «السعيد»: بيع نسب بـ13 شركة تابعة لـ«الاستثمار القومى»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن لجنة الاستثمارات التابعة للوزارة اختارت من 12 لـ13 شركة يساهم فيها بنك الاستثمار القومى التابع للوزارة، سيتم طرح من 5 لـ15% من أسهمها فى برنامج الطروحات الحكومية بالبورصة.

أضافت السعيد، لـ«المصرى اليوم»، أن بعض هذه الشركات مشتركة وقطاع أعمال عام، موضحة أن الهدف من الطرح ضخ أموال جديدة وتوسيع قاعدة الملكية، مشددة على عدم التخارج بالكامل من الشركات المطروحة من خلال بنك الاستثمار القومى، لكن الطرح سيكون لتعظيم العائد، وتنويع المحفظة، مشيرة إلى تعظيم دور البنك فى تمويل الشركات خلال الفترة المقبلة.

تابعت الوزيرة أن شركة إن بى كابيتال، التابعة للبنك، ستتولى مسؤولية مستشار الطرح للشركات، ما يسهم فى تنشيط البورصة والسوق، موضحةً أن المجموعة الوزارية المعنية بإدارة ملف الطروحات، عكفت، خلال الفترة الماضية، على دراسة الشركات المملوكة للدولة بجميع أنواعها وأشكالها القانونية، وقامت المجموعة بالفعل بإعداد برنامج طموح ومتكامل لطرح نسب من حصص المال العام فى أكثر من 20 شركة ما بين شركات ستقيد للمرة الأولى وأخرى مطروحة بالبورصة.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «السعيد»: بيع نسب بـ13 شركة تابعة لـ«الاستثمار القومى» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق